الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/26/2019
الرئيس الامريكي يعلن اعتراف بلاده بسيادة اسرائيل على مرتفعات الجولان
 


 واشنطن / وقع الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين اعلانا رئاسيا حول اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بسيادة اسرائيل على مرتفعات الجولان معتبرا ما قام به "بالعمل التاريخي".
وقال الرئيس ترامب للصحفيين وهو يوقع على الاعلان الرئاسي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو "هذا الامر طال انتظاره ليحدث .. كان يجب ان يحدث منذ زمن طويل".
وعلى صعيد متصل اكد الرئيس ترامب دعم بلاده لحق اسرائيل الاصيل بالدفاع عن نفسها.
واوضح "ان الهجوم الصاروخي الشنيع الذي تعرضت له اسرائيل هذا الصباح يبرهن على التحديات الامنية الجمة التي توجهها اسرائيل يوميا وانا اليوم اتخذت اجراء تاريخيا لتعزيز قدرة اسرائيل على الدفاع عن نفسها".
وقال ان اتفاقيات السلام التي سيتم ابرامها يجب ان تأخذ بعين الاعتبار حاجات اسرائيل للدفاع عن نفسها ضد سوريا وايران والتهديدات الاقليمية الاخرى, وتابع قائلا "لا نريد ان نرى مثل الهجوم الذي وقع صباح اليوم في اسرائيل" مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين "حيث اننا سنواجه سموم معاداة السامية من خلال كلماتنا والاهم من خلال افعالنا".

من جانبه اعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن شكره العميق للرئيس ترامب الذي وصفه "بالصديق العزيز" لدعمه المستمر لاسرائيل.
ووصف ما قام به ترامب من توقيعه البيان الرئاسي الخاص باعتراف الولايات المتحدة بسيادة اسرائيل على مرتفعات الجولان "بالعمل الجريء والتاريخي .. انه حقا يوم تاريخي بالنسبة لنا".
واوضح "ان بيانك الرئاسي الجريء يأتي في وقت اصبحت فيه مرتفعات الجولان اكثر اهمية بالنسبة لامننا".
وقال "بالنيابة عن شعب اسرائيل شكرا لك يا رئيس ترامب شكرا على قيادتك وشكرا ايضا على صداقتك وشكرا على كل ما فعلته لجعل التحالف بين امريكا واسرائيل اعظم واكثر قوة من اي وقت مضى".
وشدد على ان اية اتفاقات سلام مستقبلية يجب ان تأخذ بعين الاعتبار حاجة اسرائيل للدفاع عن نفسها من سوريا والتهديدات الاقليمية الاخرى.
وحول الهجوم الصاروخي الذي استهدف الاراضي الاسرائيلية هذا الصباح اكد ان اسرائيل لن تتهاون في الرد على مثل هذه الهجمات.
واوضح رئيس الوزراء الاسرائيلي "في الوقت الذي نتكلم فيه الان بدأت اسرائيل بالرد بقوة على هذا العدوان".
وقال "لدي رسالة بسيطة لاعداء اسرائيل وهي سنبذل ما في وسعنا للدفاع عن شعبنا وبلدنا" مشيرا الى انه سيقطع زيارته لواشنطن للعودة الى اسرائيل للتعاطي مع تطورات الوضع عقب الهجوم الصاروخي الذي مصدره قطاع غزة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار