الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/26/2019
رئيسة وزراء بريطانيا تقر بعدم قدرتها تمرير اتفاق الخروج بسبب معارضة النواب
 


 لندن / اقرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الاثنين بان اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي لا يزال يحظى بمعارضة كبيرة داخل البرلمان وهو ما يمنعها من عرضه على التصويت للمرة الثالثة.
وأكدت ماي في كلمة امام نواب البرلمان انها ستواصل مساعيها لحشد دعم اكبر لوثيقة الخروج قبل عرضها على التصويت ربما قبل نهاية الأسبوع الجاري.
وذكرت ان حكومتها ستعرض هذا الأسبوع مشروع قانون تكميلي يغير تاريخ الخروج من الاتحاد الأوروبي من 29 مارس الجاري الى 12 ابريل المقبل محذرة النواب من ان رفضهم التصويت على الاتفاق يعني خروج البلاد دون اتفاق بما في ذلك من تداعيات سلبية كبيرة.
وأوضحت ماي من جهة أخرى انها طلبت من نواب حزبها المحافظ التصويت ضد تعديلات اقترحتها مجموعة من النواب تهدف لطرح بدائل عن اتفاق الخروج المتفق عليها مع المفوضية الأوروبية.
على صعيد متصل أعلنت زعيمة الحزب الديمقراطي الوحدوي في أيرلندا الشمالية الين فوستر استمرارها في معارضة اتفاق الخروج وعدم قدرة حزبها على الالتزام باتفاق الائتلاف مع المحافظين في مجلس العموم لدعم الحكومة.
يذكر ان مجلس العموم سبق ان رفض اتفاق (بريكسيت) مرتين بينما رفض رئيس مجلس العموم جون بيركو محاولة الحكومة تقديم الاتفاق للتصويت للمرة الثالثة دون حصول الحكومة على دعم مبدأي واضح او تضمن الاتفاق تغييرات جوهرية.
وكانت ماي طلبت الأسبوع الماضي من الاتحاد الأوروبي تأجيل الخروج الى نهاية يونيو بدلا من تاريخ ال29 من الشهر الجاري.
بيد ان الأوروبيين لم يوافقوا سوى على تمديد المدة الى 22 مايو اذا نجحت ماي في تمرير مسودة الاتفاق على البرلمان والى 12 ابريل فقط اذا فشلت في ذلك.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار