الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/24/2019
قوات التحالف الدولي تهنئ قوات سوريا الديمقراطية بالقضاء على داعش
 


 واشنطن/ توجهت قوات التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والتي تقودها الولايات المتحدة بالتهنئة الى قوات سوريا الديمقراطية على نجاحها في إلحاق الهزيمة النهائية بالتنظيم في سوريا.
وقالت قيادة القوات المشتركة في بيان اليوم السبت انه "منذ بداية العمليات في عام 2014 حررت قوات التحالف وشركاؤها 110 آلاف كيلومتر مربع كان يسيطر عليها تنظيم (داعش) وبنتيجة ذلك بات نحو 7ر7 مليون شخص متحررون من العيش في ظل قمع التنظيم".
وأكد قائد القوات المشتركة الجنرال بول لاكاميرا في البيان "ان نهاية ما يسمى دولة الخلافة تمثل إنجازا عسكريا تاريخيا لأكبر تحالف في التاريخ" معتبرا انه مع ذلك فإن المعركة ضد (داعش) لم تنته بعد.
ورأى لاكاميرا انه على الدول ال74 الأعضاء في التحالف إضافة الى المنظمات الدولية الخمس أن تبقى على أهبة الاستعداد والحذر حيال هذا التنظيم الذي بات الآن مشتتا ومتراجعا قائلا "لا تخطئوا إذ أن (داعش) يستجمع قواه وقد اتخذ قرارات محسوبة للحفاظ على ما تبقى لديه من عناصر وقدرات من خلال التغلغل في مخيمات اللاجئين واللجوء الى التحصن في المناطق النائية بانتظار الوقت المناسب لعودته الى الظهور مجددا".
واعتبر ان تقديم الدعم للعراق ولشمال شرق سوريا مهم للغاية لاستدامة هزيمة التنظيم كما انه يجب مضاعفة الجهود للقضاء على عقيدته.
من جهته قال وزير الدفاع الامريكي بالوكالة باتريك شاناهان في بيان "نحن ملهمون بالنجاح الذي حققته قوات سوريا الديمقراطية" مشيرا الى انه رغم ان هذا يشكل منعطفا مهما للغاية الا ان العمل لم يكتمل بعد.
وأضاف شاناهان انه "في الوقت الذي تنتقل الحملة ضد (داعش) من تحرير الارض الى تمكين الأمن المحلي وضرب الشبكات التابعة سنواصل العمل مع شركائنا وحلفائنا من أجل ترسيخ جهود الاستقرار".
وكان البيت الأبيض الأمريكي أعلن أمس الجمعة أنه جرى القضاء على ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا بنسبة 100 بالمئة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار