الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/14/2019
مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية الخليجي يناقش تطورات الاوضاع الانسانية باليمن
 


الرياض - ناقش مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية والانسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن في اجتماعه ال30 اليوم الخميس الوضع الانساني في اليمن وتطورات الحالة الانسانية في كافة المحافظات اليمنية.
وأهاب اعضاء المكتب خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والعمليات الانسانية لشؤون العمليات والبرامج احمد البيز في مقر المركز بالرياض بالأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولي بالوقوف بحزم أمام الجرائم البشعة التي تقدم عليها الميليشيات الإرهابية الحوثية.
وأكدوا استمرارهم بتقديم الدعم الاغاثي والانساني لابناء الشعب اليمني في كافة المجالات تنفيذا لتوجيهات قادة دول المجلس في الوقوف الى جانب اليمن حكومة وشعبا في كافة المجالات وكذلك الوقوف ضد انتهاك الحوثيين بما فيها مبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان ومنها الحصار الذي تفرضه الميليشيات الحوثية على أبناء منطقة (حجور) بمحافظة (حجة) منذ ما يقارب الشهر والمطالبة بالضغط على الميليشيات الحوثية لفك الحصار عنها والسماح بإدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية.
وقدم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان اليمني لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي عرضا شاملا عن الوضع الانساني في اليمن واخر المستجدات للحالة الانسانية في مديريات (حجور) وسير العملية الاغاثية في اليمن ناقلا شكر وتقدير الحكومة الى الاشقاء في كل من الكويت والسعودية والامارات على الدعم السخي لخطة الاستجابة الانسانية التي دعت اليها الامم المتحده وعقدت مؤخرا في جنيف.
وأشاد باهتمام وحرص الهيئات الاغاثية في مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية الخليجي بالوضع الانساني في اليمن وتقديم الدعم الاغاثي لكافة المحافظات اليمنية وفي كل المجالات.
وتطرق الاجتماع الى مناقشة ما تم تنفيذه من برامج ومشاريع من قبل الهيئات الاغاثية في مكتب التنسيق خلال المرحلة الماضية وما سيتم تنفيذه خلال المرحلة المقبلة.
ويعقد مكتب تنسيق المساعدات الانسانية والاغاثية المقدمة من مجلس التعاون الخليجي لليمن الذي يشارك به مسؤولون عن المنظمات الاغاثية في دول المجلس التعاون والامانة العامة لمجلس التعاون والحكومة اليمنية اجتماعا شهريا يتابع فيه اخر المستجدات في مجال المساعدات المقدمه لليمن.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار