الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/13/2018
وزير الخارجية يعرب عن ثقته واعتزازه بالدبلوماسيين الجدد
 


 الكويت - قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كلفه بتمثيل سموه شخصيا لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2018 التي تنطلق في روسيا يوم غد الخميس.
وأضاف الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة اليوم الأربعاء أنه تم توجيه ثلاث دعوات لحضور حفل افتتاح كأس العالم الأولى دعوة شرفية لسمو أمير البلاد "تقديرا لمكانته الدولية وتقديرا من المجتمع الرياضي لسموه".
وأوضح "كما تم توجيه دعوة إلى رئيس مجلس الأمة وإلى وزير التجارة والصناعة خالد الروضان تقديرا لما تم من جهد خلال أزمة رفع الايقاف الرياضي عن دولة الكويت".
وذكر أنه تشرف اليوم والنائب رياض العدساني بلقاء سمو أمير البلاد مبينا أنه فيما يخص الاستجواب الذي كان سيتقدم به العدساني الموجه إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح فإن "أداة الاستجواب وسيلة وليست غاية في حد ذاتها فإن كانت الغاية هي الإصلاح فهناك طرقا عديدة لتحقيق هذا الإصلاح تسبق تقديم الاستجواب".
وأفاد بأنه لم يكن هناك أي خلاف بين وزيرة (الشؤون) والنائب العدساني وأشار إلى حدوث تفاهم يحقق الغاية مما كان واردا في صحيفة الاستجواب وهو ما يحقق المصلحة العامة كما ستتحقق الغاية من الاستجواب في القريب العاجل بإذن الله.
وقال الغانم إن وزيرة (الشؤون) اتخذت الاجراءات القانونية كافة وفق الأطر الزمنية التي تحتاجها هذه الاجراءات مشددا على "ضرورة مساعدة سمو الأمير وتقدير وضع الكويت في هذا المحيط الاقليمي الملتهب الذي يحتاج إلى استقرار داخلي".
وذكر أن هناك اجتماعا للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي ستسبقه لقاءات عدة تتعلق بمقترح دولة الكويت بتعديل النظام الأساسي للاتحاد وذلك يومي 16و17 يونيو الجاري معربا عن أمله في أن "تتحقق الغاية التي من أجلها قدمنا هذا التعديل.
وعن جلسات مجلس الأمة المقبلة قال الغانم إن المجلس سيعقد جلسة خاصة يوم الأحد الموافق 24 يونيو الجاري مبينا أن "طلبها يتضمن بعض الأخطاء اللائحية ومع ذلك سأوجه الدعوة وفي حال عقدت الجلسة سأشرح للأعضاء هذه الأخطاء".
وأفاد بأنه ستكون هناك جلسة خاصة أخرى يوم 25 يونيو إضافة إلى الجلسة العادية يومي 26 و27 من الشهر ذاته.


 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار