الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
1/9/2019
الرئيس اليمني يبحث مع المبعوث الاممي الى بلاده مستجدات عملية السلام
 


 جدة / بحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء مع المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث مستجدات عملية السلام وما يتصل بتطبيق بنود اتفاق السويد بين الحكومة اليمنية الشرعية وميليشيا الحوثي الانقلابية.
وذكرت وكالة الانباء السعودية ان الرئيس اليمني جدد خلال اللقاء الذي عقد في الرياض موقف اليمن الدائم والداعم لكل جهود السلام باعتباره الخيار الاول للحكومة الشرعية والشعب اليمني الذي يأمل باستتباب الامن والاستقرار في بلاده.
واشار هادي الى جملة التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية في سبيل تحقيق السلام في مقابل مماطلة وتمرد ميليشيا الانقلاب على كل الاتفاقات والتفاهمات والتي كان آخرها عدم التزامها فيما يتصل بميناء ومدينة الحديدة وقضية الاسرى والمعتقلين والمحتجزين واعاقة مرور الاغاثة الانسانية الى كل اليمن.
واكد استعداد الحكومة الشرعية لاعادة فتح الرحلات الداخلية لتخفيف معاناة المواطنين في كافة المحافظات والمطارات اليمنية بما في ذلك مطار صنعاء مجددا دعمه لجهود المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث لتحقيق أهداف وتطلعات السلام المرجوة والمرتكزة على المرجعيات الثلاث.
من جانبه ثمن غريفيث جهود الرئيس اليمني الدائمة نحو السلام ودعمه اللامحدود في الدفع بعجلة السلام الى الامام وإنجاح مشاورات السويد.
وقال إن المجتمع الدولي يراقب عن كثب الوضع في الحديدة وخطوات تنفيذ بنود اتفاق السويد مشيرا الى مطالبته "وهذا ما نقلناه مباشرة للحوثيين وأهمية ايفائهم بتلك الالتزامات رغم تجاوزنا لمواعيدها المزمنة".


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار