الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
1/8/2019
خادم الحرمين يطلع مجلس الوزراء السعودي على فحوى رسالته لسمو أمير البلاد
 


 جدة - اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء على فحوى الرسالة التي بعثها إلى أخيه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقال وزير الإعلام السعودي تركي الشبانة في بيان لوكالة الأنباء السعودية ان مجلس الوزراء استعرض مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية موضحا الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في دعم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
واشار الشبانة إلى ما تقدمه المملكة من مساندة ووقوف مع الحكومة الشرعية اليمنية للوصول إلى حل سياسي وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها مؤكدا دعم جهود التنمية في اليمن مع المجتمع الدولي لتحقيق الاستقرار للشعب اليمني.
وندد المجلس "بما تقوم به ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران من تلكؤ والتفاف على اتفاقات ستوكهولم واستمرارها في نقض كل المواثيق والعهود في تحد صارخ وصريح للمجتمع الدولي".
واكد ان "مليشيا الحوثي الانقلابية تضلل المنظمات الدولية الانسانية والاغاثية من خلال نشر معلومات خاطئة وبيانات غير دقيقة حول الأزمة الإنسانية في اليمن من خلال تعطيل جهود الإغاثة والدعم الإنساني ونهب للمساعدات والأموال وهبات الدول المانحة والمنظمات الإنسانية في المناطق التي تحتلها".
وثمن مجلس الوزراء السعودي ما عبرت عنه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) من شكر وتثمين لإسهامات ودعم المملكة العربية السعودية للوكالة مما مكنها من الاستمرار في تسيير أعمالها والتغلب على أزمتها المالية ومن ذلك التبرع المالي الأخير بمبلغ 50 مليون دولار دعما للخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مجالات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.
يذكر ان سمو امير البلاد استقبل بقصر بيان امس الأول الاحد سفير السعودية لدى الكويت الأمير سلطان آل سعود حيث سلم سموه رسالة خطية من أخيه خادم الحرمين الشريفين تتعلق بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين بما يخدم مصالحهما المشتركة واخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار