الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/16/2018
سمو الشيخ ناصر المحمد: المشاركون بمسابقة الكويت للعلوم والهندسة عكسوا قيمة العقلية المبدعة
 


 الكويت –  قال سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح اليوم الاثنين ان الشباب الكويتي المشاركين في معرض مسابقة الكويت للعلوم والهندسة السادس عكسوا ببحوثهم وتصاميمهم الهندسية قيمة العقلية الباحثة القادرة على النبوغ والابداع.
واضاف سمو الشيخ ناصر المحمد راعي حفل افتتاح المعرض في تصريح للصحفيين على هامش حفل الافتتاح ان مسابقة الكويت للعلوم والهندسة والتي ينظمها النادي العلمي سنويا لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية تكشف عاما تلو الاخر ذكاء طلبة الكويت وقدراتهم العالية في تصميم اختراعات وافكار تقدم حلولا لقضايا متعددة في الكويت.
واعرب عن شكره لادارة النادي العلمي على اقامة مثل هذه المسابقات التي تعود بالنفع على الطلاب والدولة معا ودعمه المستمر لاحتضان الشباب ما يسهم في تنمية مهاراتهم العلمية وتطوير قدراتهم.
ومن جانبه قال رئيس مجلس ادارة النادي العلمي طلال الخرافي في تصريح مماثل ان النادي يعمل جاهدا لتطوير مستوى المسابقة والبحوث العلمية المقدمة من الطلاب والتي قدمت حلولا لمشكلات عدة في مختلف المجالات معربا عن شكره لوزارة التربية والمؤسسات الداعمة لهذه المسابقة التي كان لها الاثر في انجاح هذه التظاهرة العلمية.
وذكر ان المشاريع التي يحتضنها المعرض هي مئة بحث علمي مقدم من جميع مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية في جميع محافظات البلاد مبينا انه سيتم تصفيتها للمرحلة النهائية خلال اختتام فعاليات المعرض واعلان الفائزين غدا الثلاثاء.
ولفت الى ان لجنة تحكيمية تضم 56 محكما من الاكاديمية واساتذة الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ستقوم بتصنيف البحوث المقدمة واختيار الفائز منها.
واعرب عن شكره لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ووزارة التربية ودعمهما المثمر في انجاح فعاليات المعرض ومساندة أنشطة النادي ومسابقاته العلمية والتي كان لها بالغ الاثر في نجاح المسابقة والمعرض.
وبدوره قال الامين العام للنادي علي الجمعة في تصريح مماثل ان هذه المسابقة تعد اكبر مسابقة على مستوى الكويت للطلبة ما دون ال17 عاما وتضم 22 مجالا علميا في ثماني مجموعات مشيدا بالتغير الملحوظ في المعرض من حيث التنظيم والإعداد وآلية التحكيم وما يحتويه من مشاريع بحث علمي وتصاميم هندسية وابتكار.
ومن جانبه اوضح مدير قطاع التنمية والبرامج التنافسية بالنادي والمشرف العام على المسابقة الدكتور محمد الصفار ان المسابقة تعنى بتقديم حلول لمشكلة ما عبر بحث علمي او تصميم هندسي حيث يتم تدريب الطلاب المتقدمين عبر ورش عمل واخضاعهم لبرامج تدريبية مؤكدا ان المسابقة تحولت خلال السنوات الماضية وعبر جهود النادي الى برنامج وطني متكامل.
وذكر ان هناك قواعد يتم تحكيم المشاريع من خلالها لافتا الى انه سيتم اختيار ثلاثة مراكز فائزة من كل مجموعة ثم اختيار المراكز الثلاثة الأولى على كل المجموعات للجائزة الكبرى وهو ما سيتم الاعلان عنه غدا في حفل ختام المعرض.
ومن ناحيته قال عضو مجلس ادارة النادي العلمي يوسف الحمد ان النادي يفخر بهذه المسابقة الرائدة التي تشجع الطلاب على الابداع والعمل في مجال البحوث والدراسات وهي بمثابة رسالة دكتوراه مصغرة للطلاب من شأنها ان تسهم في تنمية قدراتهم العقلية ليقودوا العملية الاكاديمية في المستقبل والبلاد نحو مزيد من التطور والتقدم في المجال العلمي والتكنولوجي والبحث العلمي.
واكد ان النادي يثبت سنويا تطوره عبر انجازاته التي يحققها بسواعد شبابه وبفعالياته المشهود لها محليا ودوليا والتي تخدم الطلاب وتدعم شريحة الشباب التي تعد نواة المجتمع وقادة المستقبل.
يذكر ان مسابقة الكويت للعلوم والهندسة انطلقت عام 2012 وتبدأ منذ بداية كل عام دراسي وتنتهي بانتهائه وتشارك فيها جميع مدارس الكويت الحكومية والخاصة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار