الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/6/2018
(منتدى شباب العالم) يختتم فعاليات نسخته الثانية بإصدار عدد من التوصيات
 


 شرم الشيخ (مصر) - اختتم (منتدى شباب العالم) فعاليات نسخته الثانية بإصدار عدد من التوصيات منها انشاء صندوق عربي أفريقي لدعم بناء السلام بالدول في فترة ما بعد الصراعات بالمنطقتين في مجالات اعادة الاعمار والتنمية.

جاء ذلك في كلمة للمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب في مصر الدكتورة رشا راغب في ختام المنتدى اليوم الثلاثاء بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير.
وأوصى المنتدى في هذا السياق بوضع آلية عربية أفريقية مشتركة لمواجهة "الارهاب" وانشاء صندوق تمويلي عربي أفريقي لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف تقديم حوافز مادية لتنمية قطاع ريادة الأعمال في العالمين العربي والأفريقي.
ودعا المنتدى مفوضية الاتحاد الأفريقي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية الى تشكيل فريق عمل مشترك لوضع أجندة بالمشاريع العربية الافريقية المشتركة في كافة المجالات.
وحث كذلك على انشاء جائزة للمبدعين الأفارقة والعرب تحت عنوان جائزة (زويل تيلر) للتميز العلمي نسبة للعالم المصري أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء والعالم الأفريقي ماكس تيلر الحاصل على جائزة نوبل في الطب لتعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي.
واشار الى تكوين لجنة لبحث تأثير مواقع التواصل الاجتماعي من كافة الجوانب ولوضع استراتيجية للتعامل معها "لتعظم من خلالها نقاط القوة والاستفادة وتقلل من الأضرار الناتجة عنها".
وأوصى المنتدى أيضا بتنظيم منتدى شباب الأورو-متوسطي وأن تدعو مصر الى عقد منتدى اقتصادي أورو-متوسطي بشكل دوري لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في دول تلك المنطقة.
كما طالب بتنظيم منتدى لرواد الأعمال من الشباب الأفريقي كجزء من فعاليات منتدى شباب العالم وإطلاق مبادرة أفريقيا واحدة "لخلق منصة تحقق التكامل بين الدول المستوردة والمصدرة للمواد الخام والدول المصنعة داخل قارة أفريقيا".
يذكر أن المنتدى الذي ضم نحو خمسة الاف شاب وشابة من مختلف دول العالم شهد على مدى ثلاثة أيام العديد من الجلسات الحوارية المتنوعة حول قضايا السلام والابداع والتطوير كما ناقش عددا من القضايا حول مواضيع تخص البشرية جمعاء منها كيفية صنع قادة المستقبل والأمن المائي وكيفية بناء المجتمعات والدول ما بعد إنهاء النزاعات والحروب ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها وغير ذلك.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار