الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/6/2018
بغداد تضع رؤية حكومتها الجديدة للحوار الاستراتيجي مع مجلس التعاون الخليجي
 


بغداد - دعت الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي اليوم وزارات حكومة بغداد الجديدة الى وضع خططها ورؤاها الخاصة بالحوار الاستراتيجي مع دول مجلس التعاون الخليجي.
وذكرت الحكومة العراقية في بيان ان الامين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق اجتمع باللجنة العراقية الخاصة بالحوار الاستراتيجي وطلب من الوزارات اعداد خططها ووجهات نظرها بشأن الحوار مع مجلس التعاون الخليجي وارسالها الى مقررية اللجنة في غضون شهر واحد لبلورتها وارسالها الى مجلس الوزراء.
وأكدت أهمية أن تتضمن خطة العمل المشترك للتعاون بين العراق ومجلس التعاون مختلف المجالات بما فيها المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والاعلامية والشباب والرياضة.
وكانت اللجنة العراقية قد عقدت اجتماعها الاول بعد زيارة رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي الى السعودية وعملت على تفعيل التعاون القطاعي بين الطرفين بيد ان اجتماعات اللجنة تأجلت بسبب الانتخابات النيابية العراقية.
وكانت لجنة الحوار الاستراتيجي قد شكلت بقرار من مجلس الوزراء العراقي لإعداد خطة رئيسة للأعوام 2018 - 2023 بناء على حوار مشترك وشامل مع مجلس التعاون الخليجي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار