الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/6/2018
الأمم المتحدة تدعو الى وقف استخدام الاسلحة الكيماوية ضد المدنيين في سوريا
 


 نيويورك - اعتبرت الممثلة الدولية السامية لشؤون نزع السلاح إيزومي ناكاميتسو انه لا يزال هناك الكثير الذي يجب عمله لوقف استخدام الاسلحة الكيماوية ضد المدنيين في سوريا رغم استمرار عمليات التفتيش والتحقيقات بهذا الشأن.

واوضحت تاكاميتسو في كلمة خلال جلسة لمجلس الامن الدولي حول سوريا اليوم الاثنين "منذ اكثر من سبع سنوات من النزاع الاهلي الوحشي وجدت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة من خلال آلية تحقيق مشتركة ادلة على حالات متعددة استخدمت فيها الأسلحة الكيماوية بما في ذلك غاز الخردل والكبريت والسارين وذلك من قبل القوات الحكومية السورية وكذلك الجماعات المسلحة غير التابعة للدولة".
وأضافت ان الجهود التي تقودها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في الوقت الحالي بهذا الشان أحرزت بعض التقدم "الا انه لا يزال هناك المزيد من العمل يجب القيام به كادعاءات تتعلق باستخدام محتمل للأسلحة الكيميائية في ادلب".
وذكرت انه " طالما ان استخدام الأسلحة الكيميائية مستمر أو ان التهديد باستخدامها لا يزال قائما يجب ان نركز على هذه المسألة ولن نسمح لأنفسنا بأن نتعامل معها" مشددة على ان وحدة مجلس الامن مطلوبة في هذا الصدد اذ ان تحديد المسؤولين ومحاسبتهم أمر حتمي.
وكان مجلس الامن الدولي تبنى بالاجماع القرار 2118 في عام 2013 والذي دعا الدول الأعضاء الى تنفيذ برنامج للقضاء على استخدام الأسلحة الكيميائية في الصراع السوري. 

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار