الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
10/10/2018
اتحاد اذاعات الدول العربية والالكسو يوقعان برنامجا لتعزيز التعاون
 


 تونس - وقع اتحاد اذاعات الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) اليوم الثلاثاء برنامجا لتعزيز التعاون بين الجانبين.
جاء ذلك خلال جلسة عمل عقدت بمقر اتحاد اذاعات الدول العربية في تونس حول تطوير الشراكة بين الألكسو والاتحاد أشرف عليها مدير عام المنظمة الدكتور سعود الحربي ومدير الاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان وحضرها مديرو الإدارات بالمنظمتين.
وأكد المديران العامان في بداية الاجتماع أهمية تعزيز وتطوير التعاون بين المنظمتين والاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة لديهما واهمية الشروع في تنفيذ مشاريع ملموسة تبلور هذه الإرادة المشتركة.
واتفقا على ان يقوم اتحاد اذاعات الدول العربية بتعميم ما تمده به الالكسو من مادة إخبارية عن نشاطاتها وبرامجها عن طريق منظومة تبادلات الاتحاد التي تضم هيئات الإذاعة والتلفزيون العربية.
كما شددا على اهمية استفادة الألكسو من فرص التدريب المباشر وعن بعد التي توفرها أكاديمية التدريب التابعة لاتحاد اذاعات الدول العربية.
واعرب الدكتور سعود الحربي بهذه المناسبة عن تطلع الألكسو إلى الاستفادة من إمكانيات الاتحاد في مجال إعداد وبث برامج تربوية وثقافية وعلمية لفائدة دول القرن الإفريقي لتعزيز اللغة العربية ونشرها اضافة إلى البرامج التي ستنتجها في إطار تخليد الذكرى ال50 لتأسيسها في ال25 من يوليو 2020.
من جهته قال المهندس عبد الرحيم سليمان ان اتحاد اذاعات الدول العربية سيحتفل بخمسينيته في فبراير 2019.
وتوجت جلسة العمل بتوقيع برنامج تكميلي لمذكرة التفاهم التي سبق للمنظمة والاتحاد أن وقعاها في ديسمبر 2016.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار