الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/12/2018
مسار إعصار (فلورنس) يتحول جنوبا ويتوقع أن يضرب المزيد من المناطق في جنوب كارولينا
 


 واشنطن - أعلنت إدارة الأرصاد الجوية الامريكية اليوم الاربعاء أن مسار إعصار (فلورنس) تحول جنوبا ومن المتوقع أن يضرب المزيد من المناطق في جنوب كارولينا قبل أن تتراجع سرعته عند وصوله الى الأراضي على طول الشاطئ.

وفي حين لا يزال هناك أقل من 48 ساعة قبل أن يضرب الإعصار بقوة تحضر السكان لمواجهة أي ظروف كارثية قد تنشأ عن الرياح المدمرة والسيول الجارفة وأي انقطاعات للتيار الكهربائي.
واشارت الإدارة في بيان الى أن ارتفاع مستوى مياه البحر قد يصل الى أكثر من ثلاثة أمتار في ظل وجود مخاوف لدى المسؤولين من أنه بما أن العاصفة يتوقع لها أن تخف سرعتها عند وصولها الى الشاطئ فإنها قد تطلق دفعات من الأمطار الغزيرة.
ورأت أن "هذه العاصفة قد تكون الأقوى تاريخيا بالنسبة لبعض مناطق ساحل كارولينا وهذا يدل على قوتها عند الأخذ بالاعتبار الآثار التي خلفتها أعاصير دينا وهوغو وفران وبوني وفلويد وماثيو".
وأوضحت أنه عندما سيضرب إعصار (فلورنس) مناطق شمال وجنوب كارولينا يوم الجمعة ستكون فئته 3 أو 4 على معيار الأعاصير.
وبعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء حالة الطوارئ في ولاية فيرجينيا وأمر بتقديم المساعدة الفيدرالية تحسبا لقدوم (فلورنس) أعلن حاكم ولاية (جورجيا) ناثان ديل اليوم الاربعاء حالة طوارئ مماثلة في الولاية داعيا السكان الى الاستعداد لمواجهة الإعصار.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار