الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
8/9/2018
الجامعة العربية ترحب باعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 


 القاهرة - رحبت جامعة الدول العربية اليوم الخميس بقرار كولومبيا الاعتراف بدولة فلسطينعلى خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وقال الأمين العام المساعد بالجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي في تصريح صحفي ان "هذه الخطوة تعكس حرص كولومبيا على دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة والمشروعة في أرضه ووطنه".
واضاف أن قرار كولومبيا ينسجم مع مواقفها التاريخية الداعمة لحق الشعوب في تقرير المصير والمتطلعة للحرية والاستقلال ومنها الشعب الفلسطيني "اتساقا مع مبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".
واعتبر أن هذه الخطوة المهمة "من شأنها أن تسهم في تعزيز فرص تحقيق السلام العادل والدائم والشامل وفق رؤية حل الدولتين عبر انهاء الاحتلال الاسرائيلي لجميع الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ الخامس من يونيو عام 1967 وهو ما يحظى بالاجماع والتأييد الدوليين".
وأكد ان قرار كولومبيا "يأتي مساهمة من الدول المؤمنة بحل الدولتين كخيار يمثل الارادة والشرعية الدولية في انقاذ هذا الحل الذي يتعرض للتدمير الممنهج جراء السياسات والمخططات الاسرائيلية المتسارعة خاصة في الاستيطان والتهويد والتهجير وفرض سياسات (الأبارتهايد) بصورة معلنة عبر (قانون القومية) الأخير".
ودعا ابو علي جميع الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين الى اتخاذ هذه الخطوة في أقرب وقت "تأكيدا على اصرار المجتمع الدولي على انهاء المعاناة والظلم اللذين يتعرض لهما الشعب الفلسطيني لأكثر من 70 عاما".
وشدد على اهمية استعادة كافة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار