الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
8/9/2018
تحالف دعم الشرعية باليمن: اعتراض صاروخ باليستي اطلقه الحوثيون تجاه السعودية
 


 الرياض - أعلنت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن اليوم الأربعاء ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا اطلقه الحوثيون باتجاه المملكة ما ادى لاستشهاد مقيم يمني جراء تناثر الشظايا وجرح 11 شخصا باصابات طفيفة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي القول في تصريح صحفي ان قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت اطلاق "الميليشيا الحوثية الارهابية التابعة لإيران" الصاروخ من محافظة (عمران) اليمنية باتجاه اراضي المملكة في تمام الساعة 34ر20 بالتوقيت المحلي من مساء اليوم الأربعاء.
واوضح ان الصاروخ اطلق باتجاه مدينة (جازان) وبطريقة متعمدة لاستهداف الاحياء السكنية والآهلة بالسكان ما يمثل استهداف مباشر للاعيان المدنية والمدنيين واختراق واضح وصريح للقانون الدولي الانساني بما فيها المادة 51 والمادة 52.
وبين العقيد المالكي ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض الصاروخ الباليستي وتدميره مشيرا إلى أنه نتج عن عملية الاعتراض تناثر شظايا الصاروخ على الاحياء السكنية ما تسبب في استشهاد احد المقيمين اليمنيين واصابة 11 من المدنيين باصابات طفيفة.
واضاف ان "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الارهابية التابعة لايران يثبت استمرار تورط النظام الايراني بدعم المليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الاممي رقم (2216) والقرار رقم (2231) بهدف تهديد امن المملكة العربية السعودية وتهديد الامن الاقليمي والدولي".
وشدد على ان اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الانساني.
واكد ان "قياده القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كافة الاجراءات الرادعة لهذه الاطلاقات الهمجية والعبثية وبما يتوافق مع القانون الدولي الانساني وان من يقف وراء هذه الجرائم الارهابية لن يفلت من المحاسبة وسيستمر التحالف في جهوده لحفظ الامن الاقليمي والدولي".


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار