الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/12/2018
التحالف العربي يشدد على ضرورة حماية العاملين في الإغاثة باليمن
 


 الرياض - شدد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الاثنين على ضرورة تطبيق القانون الدولي والإنساني لحماية الموظفين والعاملين الإغاثيين في مناطق الصراع.
واكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد ركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي عقده في الرياض ان التحالف يعمل بتنسيق مستمر مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتوفير أفضل البيئات وأفضل الظروف لعمل المنظمة في اليمن.
واستعرض المالكي العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن وموقف عمليات إعادة الأمل لدعم الشرعية في الداخل اليمني والاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي واستهداف القدرات الحوثية بالداخل اليمني وكذلك عمليات إسناد الجيش الوطني اليمني.
واعرب عن ادانة التحالف تهديدات مليشيا الحوثي لحياة المدنيين وموظفي الإغاثة الدولية في اليمن مشيرا الى البيان الصادر في هذا الصدد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتلقي تهديدات ومخاطر لحياة العاملين في المجال الإغاثي.
واكد المالكي استمرار فتح المنافذ الإغاثية الجوية والبحرية والبرية بعدد 22 منفذا إغاثيا تعمل بالطاقة الاستيعابية لدخول المواد اللازمة وكذلك المواد الإغاثية للمنظمات الأممية والدولية لافتا الى حرص التحالف على الالتزام بحماية الموظفين وكذلك القوافل الإغاثية بالداخل اليمني بخلاف ما تقوم به المليشيا الحوثية من تهديد حياة الموظفين والعاملين الإغاثيين باليمن.
وكشف عن محاولة للمليشيا الحوثية لتهريب أموال وجوازات سفر مزورة كانت في طريقها إلى صعدة حيث تم ضبط ما يعادل أكثر من 22 مليون دولار أمريكي وعدد 5297 جواز سفر تستخدم في إنهاء إجراءات السفر للقادة الحوثيين وكذلك عائلاتهم للخروج من اليمن.
وأكد أن التقدم الذي أحرزته قوات الجيش الوطني اليمني بدعم من قوات التحالف مستمر في تحقيق إنجازات ميدانية كبيرة على الأرض وفي كل الجبهات مشيرا الى ان عدد الصواريخ البالستية والمقذوفات التي تم إطلاقها على المملكة بلغت 149 صاروخا و66315 مقذوفا حتى الآن.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار