الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/11/2018
"الهيئة الوطنية لمسيرة العودة" تدعو لاقامة صلاة العيد على الحدود الشرقية لغزة
 


 غزة - دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار اليوم الاثنين جماهير الشعب الفلسطيني لصلاة عيد الفطر السعيد في مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقالت الهيئة في بيان ان الجمعة القادمة والتي قد تصادف اول ايام عيد الفطر السعيد هي "جمعة التراحم والمساواة" ومناسبة للتواصل مع عوائل الشهداء الذين استشهدوا خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة وزيارة الجرحى في المستشفيات والبيوت وفاء لتضحياتهم.
واكدت الاستمرار في مسيرة العودة وفقا للبرنامج الذي تنظمه الهيئة الوطنية العليا مؤكدة الطابع الشعبي والسلمي لهذه المسيرة حتى تتحقق اهداف وطموحات الشعب الفلسطيني الذي قدم التضحيات الغالية على مدار سنوات الاشتباك مع الاحتلال الاسرائيلي.
ودعت الجماهير الفلسطينية للتحشيد والمشاركة في كل الفعاليات التي ستشهدها مدن الضفة الغربية وكل المدن الفلسطينية في الايام المقبلة.
وشددت على الاستمرار في المسيرة تعبيرا عن الارادة الصادقة والهمة العالية والتي تتعاظم يوما بعد يوم وتتوسع في مختلف مدن فلسطين والشتات وتتقاطع معها فعاليات التضامن في مدن وعواصم العالم دعما لمسيرات العودة وكسر الحصار.
واشارت الى ان مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار بدأت في مارس الماضي على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمطالبة بحق العودة الى اراضيهم المحتلة عام 1948 و للتأكيد على ان القدس عاصمة فلسطين الابدية.
واسفرت المسيرات حسب وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 127 فلسطينيا واصابة اكثر من 14 الف جريح.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار