الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/11/2018
أمين عام الناتو يعلن مهمة جديدة للحلف في العراق لأستتباب الاستقرار
 


روما - أعلن أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) يانس ستولتنبرغ اليوم الاثنين عن عزم الحلف اطلاق مهمة دعم عسكري جديدة لتعزيز الاستقرار في العراق وزيادة مساندته للأردن وتونس ودول أخرى في الاقليم.
وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتى بروما التي تناولت الاعداد لقمة (ناتو) المقبلة "سنقدم في قمتنا على خطوة اضافية" في العراق في اطار مشاركة الحلف في التحالف العالمي لمكافحة تنظيم الدولة وتقديم الدعم لشركائه.
واضاف "اننا سنطلق مهمة تدريب جديدة للحلف في العراق لمساعدة العراقيين على أستتباب الاستقرار في بلدهم والحيلولة دون عودة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي.
واوضح أن (ناتو) يخطط كذلك الى زيادة الدعم ومساندة شركاء آخرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل الأردن وتونس باعتبار تأهيل القوات المحلية أحد أفضل أدوات لدى الحلف في مكافحة الارهاب.
وفي سياق متصل اعرب ستولتنبرغ عن ترحيبه بوقف اطلاق النار مع مقاتلي (حركة طالبان) والذي يدخل حيز التنفيذ غدا الثلاثاء مضيفا ان الحلف يتطلع أن تكون هذه "خطوة أولى نحو حل سلمي ودائم للأزمة" في أفغانستان مناشدا الحركة أن "تحترم بشكل كامل هذه الهدنة"


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار