الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/10/2018
الرئيس الأمريكي يصل سنغافورة لحضور القمة المرتقبة مع رئيس كوريا الشمالية
 


 كوالالمبور - وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى سنغافورة اليوم الاحد لحضور القمة التاريخية المرتقبة والتي ستجمعه برئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون في ال12 من يونيو الجاري.
ويرافق ترامب في زيارته هذه وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتون وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي والمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز.
وكان رئيس كوريا الشمالية قد وصل في وقت سابق اليوم إلى سنغافورة التي تعد أبعد مكان يسافر إليه منذ توليه منصبه.
ويرافق جونج أون مسؤولون كبار من بينهم وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو وكيم يونج تشول وهو مساعد مقرب للرئيس اذ لعب دورا دبلوماسيا كبيرا في ترتيب القمة المرتقبة.
وستعقد القمة التاريخية بين ترامب وكيم بعد غد الثلاثاء الساعة التاسعة صباحا بتوقيت سنغافورة في فندق (كابيلا) الفاخر الواقع على جزيرة (سنتوسا) السياحية في سنغافورة.
وسيناقش الرئيسان خلال القمة مستقبل برنامج كوريا الشمالية النووي في وقت يشكك فيه مراقبون من إمكانية تخلي بيونغ يانغ تماما عن البرنامج النووي.
وكان ترامب قد قال في وقت سابق انه قد يصل إلى حد توقيع اتفاقية مع كيم لإنهاء الحرب في شبه الجزيدرة الكورية التي انتهت بهدنة اخيرا.
ويطمح مراقبون أن تنهي هذه القمة الخلافات النووية بين الخصمين القديمين بعد أن كانا على شفا حرب العام الماضي حين تراشق كيم وترامب بالكلمات وتبادلا التهديدات.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار