الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/10/2018
الداخلية العراقية: حريق في مخازن مفوضية الانتخابات دون تضرر صناديق الاقتراع
 


 بغداد - قالت وزارة الداخلية العراقية اليوم الاحد ان حريقا اندلع في مخازن مكتب مفوضية الانتخابات في جانب (الرصافة) من العاصمة بغداد دون ان يتسبب حتى الان باي ضرر في صناديق الاقتراع المخزنة هناك.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن في تصريح صحفي ان الحريق وقع في احد المخازن التي تضم معدات ووثائق لمفوضية الانتخابات لكنه لم يصل حتى الان الى المخازن الثلاثة الداخلية التي تضم صناديق الاقتراع المخزنة هناك.
واضاف في هذا السياق ان فرق الدفاع المدني وسيارات الاطفاء تعمل على اخماد الحريق والسيطرة عليه.
بيد ان تسجيلات مصورة بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اظهرت عناصر في الشرطة العراقية قرب مكان الحريق وهم يتحدثون عن احتراق اعداد كبيرة من صناديق الاقتراع فيما يظهر بالتسجيلات موظفون يقومون باخراج صناديق اخرى من داخل المخازن.
يذكر ان صناديق الاقتراع مقفلة باقفال سرية خاصة ومخزنة في مكتب المفوضية بانتظار اعادة العد والفرز اليدوي لها بعد قرار مجلس النواب الاخير بهذا الشأن.
وتضم مخازن (الرصافة) صناديق اكبر عدد من مراكز الانتخاب في العاصمة بغداد ما يثير مخاوف من ان تضرر تلك الصناديق فيها قد يربك المشهد السياسي والامني في البلاد.
وكان البرلمان العراقي اقر الاربعاء الماضي قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات وبما يلزم بإعادة العد والفرز لنتائج الانتخابات يدويا على ان تشرف هيئة قضائية على ذلك عوضا عن مجلس المفوضين.
يذكر ان الحكومة العراقية قررت في 24 مايو الماضي تشكيل لجنة عليا للتحقيق في مزاعم حدوث خروق في الانتخابات النيابية بعد ان اطلعت على تقارير للأجهزة الامنية وهيئة النزاهة وما قدمه الفريق المتخصص عن عدم حصانة الاجهزة الانتخابية الالكترونية من الاختراق.
وانطلقت الانتخابات النيابية في عموم المحافظات العراقية في 12 من مايو الماضي لانتخاب 329 نائبا في مجلس النواب العراقي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار