الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/15/2018
امين عام الامم المتحدة: المعركة ضد الجريمة المنظمة العابرة للحدود تتطلب تعاونا قويا بين الدول الاعضاء
 


 فيينا - اكد الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس ان لجنة منع الجريمة واقرار العدالة الجنائية ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يضطلعان بدور حاسم في المهمة الموكلة اليهما.
ورحب الامين العام للامم المتحدة في كلمة القاها اليوم الاثنين امام اعمال الدورة ال27 للجنة منع الجريمة واقرار العدالة الجنائية المنعقدة حاليا في فيينا بالقرارات الثلاثة الخاصة بجريمة الاتجار بالبشر الشنيعة المطروحة امام اعمال الدورة الحالية.
واعتبر الامين العام ان غياب المعالجات الدولية الصحيحة لظاهرة الهجرة الدولية ادت الى نتائج كارثية تجسدت في قوارب الموت في اعالي البحار وفي الصحاري وفي انتشار العمل القسري والعبودية الجنسية وتجنيد الاطفال للقتال والعديد من اشكال الاستغلال الاجرامي الاخرى العابرة للحدود.
واكد غوتيريس ضرورة مجابهة الشبكات الاجرامية التي تقترف هذه الجرائم والوصول الى زعماء العصابات الحقيقيين الذين يستغلون بؤس البشر ليحققوا الثروات الطائلة مشددا على ضرورة التركيز على محاربة التمويل غير المشروع الذي تجنيه الشبكات الاجرامية من خلال المتاجرة بالبشر.
وشدد على ان نجاح هذه المعركة يتطلب تعاونا واسعا وقويا بين الدول الاعضاء بالاعتماد على اتفاقية الامم المتحدة بشأن الجريمة المنظمة عبر الوطنية وبروتوكولها المتعلق بالاتجار بالبشر لغاية انجاح الميثاق العالمي حول الهجرة الآمنة والمنظمة.
واشاد الامين العام للامم المتحدة في ختام كلمته باتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد المبرمة منذ خمسة عشر عاما من قبل 184 طرفا وعلى ما يبذله مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة من جهود في هذا المجال.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار