الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/14/2018
وزراء الشباب والرياضة العرب يوافقون على اقامة مؤتمر نصرة القدس بفلسطين
 


 القاهرة -  وافق وزراء الشباب والرياضة العرب اليوم الاثنين على اقامة مؤتمر (نصرة القدس الشريف ) بدولة فلسطين تزامنا مع اعتماد عام 2018 عاما للقدس عاصمة للشباب الاسلامي.

وقرر الوزراء في ختام أعمال دورتهم (41) والتي عقدت اليوم بمقر جامعة الدول العربية تكليف الأمانة الفنية بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين بتنظيم المؤتمر بالاضافة الى الموافقة على صرف دعم مالي قدره 50 ألف دولار للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين للانفاق على المؤتمر.
ووافق المجلس علي اقامة دورة الاعداد النفسي لمدربي ومشرفي منتخبات وأندية المعاقين والاعاقات الذهنية لمصر ورصد دعم قدره 20 ألف دولار لوزارة الشباب في مصر للانفاق على الدورة.
كما وافق المجلس على تنظيم دورة الألعاب الرياضية العربية عام 2021 في لبنان الى جانب الطلب من وزارات الخارجية العربية اعفاء الوفود والبعثات الرياضية المشاركة في البطولات الرياضية من رسوم التأشيرات وتسهيل اجراءات الحصول على تأشيرات دخول الدول المستضيفة للأنشطة العربية.
وقرر المجلس الموافقة على اقامة برنامج المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية بالسعودية ورصد دعم قدره 30 ألف دولار أمريكي للهيئة العامة للرياضة بالسعودية للانفاق علي البرنامج الى جانب الموافقة على اقامة ملتقي السلام الدولي للشباب بالعراق.
كما وافق المجلس على تنظيم منتدي مكافحة الارهاب لتمكين الشباب العربي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك على هامش القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية بلبنان عام 2019.
وقرر المجلس مخاطبة الدول الأعضاء لسداد مساهماتها في موازنة الصندوق لعام 2018 وسداد متأخراتها عن الأعوام السابقة


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار