الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/17/2018
قيادة (التحالف) تعلن اعتراض صاروخ باليستي استهدف مدينة نجران السعودية
 


 جدة -  اعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الاثنين ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا استهدف مدينة نجران جنوبي المملكة.
واوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان "ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت مساء اليوم صاروخا باليستيا اطلقته الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران من داخل الاراضي اليمنية (محافظة عمران) باتجاه اراضي المملكة".
وبين العقيد الركن المالكي ان الصاروخ اطلق باتجاه مدينة نجران وتم اطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.
وذكر ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض الصاروخ ونتج عن ذلك تناثر شظاياه على الاحياء السكنية دون أن تسجل أي حالة ضرر او اصابة حتى وقت اعداد هذا البيان.
وقال "ان هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران يثبت استمرار تورط النظام الايراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق القرار الاممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد امن المملكة العربية السعودية وتهديد الامن الاقليمي والدولي".
واكد العقيد المالكي ان اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الانساني.
وكان البيان الختامي للقمة العربية التي انعقدت في مدينة الظهران السعودية أمس الأحد اعرب عن ادانة القادة العرب وبأشد العبارات لما تعرضت له المملكة من استهداف لأمنها عبر اطلاق ميليشيات الحوثي المدعومة من ايران 119 صاروخا باليستيا على مكة المكرمة والرياض وعدد من مدن السعودية.
ودعا البيان المجتمع الدولي الى "تشديد العقوبات على ايران والزامها بالتوقف عن دعم الجماعات الارهابية ووقف دعم الميليشيات الحوثية الارهابية وتزويدها بالصواريخ الباليستية الايرانية المنشأ والصنع التي توجه على المدن السعودية الآهلة بالسكان".


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار