الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/15/2018
القادة العرب يؤكدون ضرورة ايجاد حل سياسي للازمة السورية ويؤكدون الوقوف مع ليبيا لدحر الارهابيين
 


 الظهران (السعودية) - اكد القادة العرب في بيان ختامي لاعمال (قمة القدس) اليوم الاحد ضرورة ايجاد حل سياسي ينهي الازمة السورية ويحفظ وحدة سوريا وسيادتها واستقلالها وينهي وجود جميع الجماعات الارهابية على اراضيها.
وجاء في البيان الختامي الصادر عن القمة العربية ال29 في مدينة الظهران بشرقي السعودية والتي اطلق عليها قمة القدس ان الحل السلمي في سوريا يجب ان بستند الى مخرجات جنيف (1) وبيانات مجموعة الدعم الدولية لسوريا وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وبخاصة القرار رقم 2254.
ودان بشدة استخدام النظام السوري للاسلحة الكيماوية المحرمة دوليا ضد الشعب السوري مطالبا المجتمع الدولي بالوقوف ضد هذه الممارسات تحقيقا للعدالة وتطبيقا للقانون الدولي الانساني وتللية لنداء الضمير الحي في العالم.
وجدد التأكيد على أن أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة اراضيه حلقة مهمة في سلسلة منظومة الامن القومي العربي مشددا على دعم مجلس الجامعة العربية المطلق للعراق في جهوده للقضاء على العصابات الإرهابية.
واكد الجهود الهادفة الى إعادة الامن الى العراق وتحقيق المصالحة الوطنية عبر تفعيل عملية سياسية تفضي الى العدل والمساواة وصولا الى عراق أمن ومستقر.
كما اكد البيان الختامي للقادة العرب في (قمة القدس) اليوم الاحد وقوف دولهم الى جانب الشعب الليبي في جهوده لدحر العصابات الارهابية واستئصال خطره على ليبيا ودول الجوار.
وجاء في البيان الختامي الصادر عن القمة العربية ال29 بمدينة الظهران في شرقي السعودية أهمية دعم المؤسسات الشرعية الليبية مؤكدا التاييد للحوار الرباعي الذي استضافته جامعة الدول العربية بمشاركة الاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي والامم المتحدة لاجل وضع حد للازمة الليبية.
واكد القادة الدعم للجهود الهادفة للتوصل الى اتفاق ينهي هذه الازمة من خلال مصالحة وطنية تستند الى اتفاق "الصخيرات" وتحفظ الاراضي الليبية ونسيجها المجتمعي.
كما اكدوا الالتزام بتهيئة الوسائل الممكنة وتكريس كافة الجهود اللازمة للقضاء على العصابات الارهابية وهزيمة الارهابيين في جميع ميادين المواجهة العسكرية والأمنية والفكرية والقضاء على منظمي وممولي الإرهاب في الداخل والخارج.
وأشاروا الى ايران باعتبارها دولة "ممولة ومنظمة للارهاب عبر اذرعها في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا" واعربوا عن الامل بوقوف المجتمع الدولي ومساندته لجهود الدول العربية في هذا الشأن.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار