الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/15/2018
القادة العرب يدينون اطلاق "الحوثيين" صواريخ باليستية على السعودية
 


 الظهران (السعودية) - ادان القادة العرب بشدة اطلاق المليشيات الحوثية الصواريخ الباليستية على مدن السعودية ومناطقها وطالبوا بتشديد العقوبات على ايران لتوريدها السلاح للحوثيين.
استهداف المملكة العربية السعودية بصواريخ باليستية اطلقتها الميليشيات الحوثية في اليمن على مكة المكرمة والرياض وعدد من مدن المملكة.
وأكدوا القادة في بيان ختامي لاعمال القمة العربية ال29 "قمة القدس" دعم ومساندة السعودية والبحرين في كل ما تتخذه من اجراءات لحماية امنها ومقدراتها من التدخل الخارجي مطالبين المجتمع الدولي بتشديد العقوبات على ايران وميليشياتها ومنعها من دعم الجماعات الارهابية ومن تزويد ميليشيات الحوثي الارهابية بالصواريخ الباليستية.
كما طالبوا بانصياع ايران للقرار الاممي رقم (2216) الذي يمنع توريد الاسلحة للحوثيين.
واكدوا ايضا مساندة جهود التحالف العربي لدعم لشرعية في اليمن لانهاء الازمة اليمنية على اساس المبادرة الخليجية الياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 2216 بما يؤمن استقلال اليمن ووحدته الترابية ويمنع التدخل في شؤونه الداخلية ويحفظ امنه وأمن دول جواره.
وثمنوا مبادرات اعادة الاعمار ووقوف دول التحالف الى جانب الشعب اليمني من خلال مبادرة (اعادة الامل) وما تقدمه من مساعدات اغاثية وعلاجية وتنموية من خلال مشاريع الاغاثة والاعمال الانسانية المقدمة من مركز (الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية).
ورحب القادة بقرار دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة على البحر الاحمر لاستقبال المواد الاغاثية والانسانية.
ورفضوا التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية واكدوا ادانتهم المحاولات العدوانية الرامية الى زعزعة الامن وبث النعرات الطائفية وتأجيج الصراعات المذهبية لما تمثله من انتهاك لمبايء حسن الجوار ولقواعد العلاقات الدولية ولمبادى القانون الدولي ولميثاق منظمة الامم المتحدة.
وأكدوا كذلك الحرص على بناء علاقات طبيعية تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون الايجابي مع دول الجوار العربي بما يكفل ارساء دعائم الأمن والسلام والاستقرار ودفع عجلة التنمية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار