الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/14/2018
الإمارات تؤكد دعمها للعمليات العسكرية في سوريا
 


 دبي - أكدت دولة الامارات اليوم السبت دعمها للعمليات العسكرية التي استهدفت الأسلحة الكيماوية ومنشآتها في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان صحفي نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام) ان الامارات "تؤيد كافة الإجراءات الدولية التي تستهدف نزع وتدمير هذه الأسلحة المحرمة دوليا وضرورة الحيلولة دون وقوعها في أيدي المنظمات الإرهابية المسلحة في مناطق الصراع".
وأضاف البيان أن دولة الامارات "تؤكد في هذا السياق دعمها للعمليات العسكرية التي استهدفت هذه الأسلحة المحرمة ومنشآتها في سوريا" مؤكدة ادانتها الشديدة لاستخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين.
وذكر البيان "ان الامارات ترى الحل السياسي هو الأساس لمعالجة الأزمة السورية وإنهاء المعاناة والعنف على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وبصورة خاصة قرار مجلس الأمن (2254) وبيان (جنيف 1)".
وأضاف البيان ان الإمارات "ترى دون ذلك استمرارا للأزمة السورية بكل ما تحمله من خطر على وحدة البلاد ومن خسائر بشرية متصاعدة وتؤكد في الوقت نفسه أن تفعيل الدور العربي في المساعي السياسية ضرورة لإيجاد الحل السياسي".
ووجهت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فجر اليوم السبت ضربة عسكرية لأهداف عسكرية في سوريا ردا على هجوم مفترض بالسلاح الكيماوي نفذ السبت من الأسبوع الماضي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق.
وتتهم واشنطن وباريس ولندن وبرلين وعواصم غربية اخرى النظام السوري بتنفيذ هذا الهجوم الذي راح ضحيته 42 شخصا فيما تعفي موسكو حليفة النظام السوري دمشق من تحمل المسؤولية.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار