الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/14/2018
الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره الامريكي ورئيسة الوزراء البريطانية الضربات العسكرية على سوريا
 


 باريس - بحث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم السبت هاتفيا مع نظيره الامريكي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي نتائج الضربات العسكرية على سوريا.

وقالت الرئاسة الفرنسية (اليزيه) في بيان ان ماكرون اكد خلال المباحثات ان الأمر الآن يعود لمجلس الأمن الدولي متحدا ليتخذ زمام المبادرة لمعالجة القضايا السياسية والكيماوية والإنسانية في سوريا لضمان حماية المدنيين.
ووفق البيان رحب ماكرون "بالتنسيق الممتاز لقواتنا مع قوات حلفائنا البريطانيين والأمريكيين خلال العملية ضد المنشآت الكيماوية للنظام السوري الذي حقق أهدافه".
ووجهت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فجر اليوم السبت ضربة عسكرية لأهداف عسكرية في سوريا ردا على هجوم مفترض بالسلاح الكيماوي نفذ السبت من الأسبوع الماضي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق.
وتتهم واشنطن وباريس ولندن وبرلين وعواصم غربية اخرى النظام السوري بتنفيذ هذا الهجوم الذي راح ضحيته 42 شخصا فيما تعفي موسكو حليفة النظام السوري دمشق من تحمل المسؤولية.
وكان مجلس الامن عقد في وقت سابق اليوم جلسة بطلب من روسيا لمناقشة تطورات الاوضاع في سوريا حيث صوتت ثماني دول من بينها الكويت في المجلس ضد مشروع قرار روسي بشأن سوريا ليفشل في الحصول على العدد المطلوب لاقراره.
ويدعو مشروع القرار الى "الإعراب عن الغضب من عدوان الولايات المتحدة وحلفائها على سوريا والقلق العميق من وقوع العدوان بالتزامن مع بدء منظمة حظر الاسلحة الكيماوية عملها لجمع الأدلة في ‎دوما".

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار