الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/14/2018
البنتاغون : الضربات على سوريا استهدفت ثلاثة مواقع لبرنامج الأسلحة الكيماوية
 


 واشنطن - قال مدير هيئة الأركان الأمريكية المشتركة كينيث ماكينزي اليوم السبت إن الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في وقت مبكر من صباح اليوم استهدفت ثلاثة مواقع تابعة لبرنامج الأسلحة الكيماوية السورية.

وأكد ماكينزي للصحفيين في وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) أنه "جرى اختيار تلك الأهداف بعناية لتقليل مخاطر إصابة المدنيين الأبرياء.
وأضاف أن الضربات كانت "دقيقة ومناسبة ومنسقة" ضد نظام دمشق بسبب استمراره في استخدام الأسلحة الكيماوية.
وأوضح ماكينزي أنه يتم الآن اجراء تقييم تفصيلي لحجم الدمار لكن المؤشرات الأولية تشير إلى ان الأهداف العسكرية قد تحققت "دون تدخل مادي من سوريا" مضيفا أن "العملية كانت دقيقة وساحقة وفعالة".
وأكد أنه لم يتم اسقاط أي من الصواريخ الامريكية بواسطة الدفاعات الجوية السورية لافتا إلى أنه "لا مؤشرات أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تم تفعيلها".
وتابع "واثقون من أن جميع الصواريخ أصابت أهدافها بنجاح كما عادت جميع طائراتنا سالمة إلى قواعدها بعد تنفيذ المهمة".
وقال ماكينزي إنه تم نشر 105 أسلحة ضد ثلاثة أهداف "لإظهار قوة التحالف" مشيرا إلى أن ذلك "سيؤثر على قدرة النظام السوري في تطوير أو نشر أو استخدام أسلحة كيماوية في المستقبل".
من جانبها قالت المتحدثة باسم (بنتاغون) دانا وايت للصحفيين في الوزارة إن الضربات حققت أهدافها بنجاح مشيرة إلى ان تلك الضربات رد "مبرر وشرعي ومناسب" على استمرار النظام السوري في استخدام الأسلحة الكيماوية ضد شعبه.
وقالت "لا نريد الدخول في صراع في سوريا لكن لا يمكن أن نسمح بانتهاكات فظيعة للقانون الدولي".
وأضافت " لن نكون سلبيين بينما الأسد بدعم من روسيا وإيران يتجاهل القانون الدولي".

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار