الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/13/2018
العاهل الأردني يؤكد الحرص على توسيع آفاق التعاون مع الإمارات
 


 عمان - أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الثلاثاء الحرص على توطيد العلاقات "الأخوية والتاريخية" بين الأردن والإمارات وتوسيع آفاق التعاون بينهما في المجالات كافة.
وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن ذلك جاء خلال استقبال الملك عبد الله وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد في العاصمة عمان حيث بحثا العلاقات الثنائية والأوضاع على الساحة الإقليمية.
وأضافت (بترا) أن العاهل الأردني أعرب عن التقدير لدولة الإمارات على الدعم "المتواصل" الذي تقدمه للأردن لا سيما في مجال تنفيذ المشاريع التنموية.
وذكرت أن الملك عبد الله بين أهمية توسيع حجم الاستثمارات الإماراتية في الأردن مشيرا إلى الميزات التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني للمستثمرين في العديد من القطاعات الحيوية.
وفيما يخص القضية الفلسطينية أوضحت أن الملك عبد الله شدد على أهمية القمة العربية المقبلة في تنسيق وتوحيد المواقف العربية الداعمة للحقوق المشروعة للأشقاء الفلسطينيين في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
من جانبه نقلت (بترا) عن الشيخ عبد الله إشادته بالدور "الاستراتيجي" الذي يقوم به الأردن لخدمة القضايا العربية والإسلامية ومساعيه لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.
وأكد حرص الإمارات على تعزيز التعاون مع الأردن في شتى الميادين وبما يخدم مصالحهما المشتركة والوقوف إلى جانبه لمساعدته على تجاوز التحديات الاقتصادية والمضي قدما نحو تنفيذ المشاريع التنموية والاقتصادية.
وقالت الوكالة أنه تم خلال اللقاء تأكيد أهمية التنسيق والتعاون بين البلدين في جهودهما لمعالجة الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة وبما يخدم القضايا العربية ومصالحهما المشتركة.
كما تم بحث المساعي المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية لها تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها والتطرق إلى مجمل التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة وبعض الدول العربية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار