الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/8/2018
الجامعة العربية تؤكد دور سلطنة عمان الفاعل في منظومة العمل العربي المشترك
 


 القاهرة - أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الخميس أهمية الدور "الفاعل والايجابي" الذي تلعبه سلطنة عمان في إطار منظومة العمل العربي المشترك معربا عن تطلعه لاستمرار هذا الدور المهم لخدمة قضايا الأمة العربية.
وذكرت الجامعة العربية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء أبو الغيط مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي.
وأضاف البيان أن اللقاء شهد نقاشا حول خطوات التحرك خلال الفترة المقبلة للتعامل مع القضايا العربية ذات الأولوية اضافة الى مناقشة أهم التطورات في المنطقة العربية خلال المرحلة الحالية.
وأشار الى أن الجانبين بحثا كيفية البناء على النقاشات المهمة التي دارت بين وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعات المجلس الوزاري "بهدف تنسيق الرؤى فيما يخص الدفاع عن المصالح والأولويات العربية بشكل عام" .
كما تناول اللقاء أيضا ما دار في اجتماع لجنة (مبادرة السلام العربية) بشأن أبعاد الخطوات التي يمكن اتخاذها خلال الفترة المقبلة للتعامل مع التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية وعلى رأسها اعلان الادارة الأمريكية الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل واعتزامها نقل السفارة الأمريكية اليها في مايو 2018.
واشار البيان الى أن الوزير العماني حرص من جانبه على تأكيد مساندة بلاده وتقديرها لجهود الأمين العام من أجل تنشيط دور الجامعة في التعامل مع قضايا الشأن العربي بما في ذلك انخراطها في التعامل مع القضايا ذات الأولوية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتطورات في الدول العربية التي تشهد نزاعات مسلحة.
وكان الوزير العماني قد شارك في أعمال الدورة العادية ال149 لمجلس وزراء الخارجية العرب التي اختتمت أعمالها بمقر الجامعة العربية أمس الاربعاء.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار