الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
1/11/2018
قوات (التحالف) تعلن اعتراض صاروخ باليستي استهدف مدينة نجران السعودية
 


 جدة - أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الخميس اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا بالستيا أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران جنوبي المملكة.
وأوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت مساء اليوم عملية إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيات الحوثية التابعة لايران من محافظة (عمران) داخل الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية.
وأكد المالكي أن الصاروخ الباليستي أطلق باتجاه مدينة نجران بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان مشيرا إلى أنه تم اعتراض الصاروخ وتدميره في سماء نجران من دون وقوع أية خسائر بالأرواح.
وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف "إن هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".
وأضاف "أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني".
وجدد المالكي دعوته للمجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعالة لوقف الانتهاكات الإيرانية "السافرة" باستمرار تهريب ونقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحد صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.
وفي شأن متصل أكدت إدارة الدفاع المدني ‏بمنطقة نجران في بيان عدم وجود إصابات أو خسائر بشرية نتيجة اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي للصاروخ الباليستي الذي استهدف مدينة نجران مساء اليوم.
وكان العقيد الركن المالكي أعلن أمس الأربعاء أن إجمالي عدد الصواريخ الباليستية التي تم إطلاقها من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدن المملكة بلغ 87 صاروخا باليستيا وبإضافة الصاروخ الذي أعلن عن اعتراضه مساء اليوم فوق مدينة نجران يرتفع العدد الإجمالي إلى 88 صاروخا


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار