الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
1/11/2018
(الاعلام في العالم العربي) يدعو الى وضع استراتيجية لنبذ "الارهاب" والتطرف
 


 بيروت -- دعا المشاركون في مؤتمر (وضع الاعلام في العالم العربي) الذي عقد اليوم الخميس في بيروت الى وضع استراتيجية اعلامية عربية وعالمية "لنبذ الارهاب والتطرف ومحاربة الافكار الهدامة".
واعلنت مديرة الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية لور سليمان في ختام اعمال المؤتمر التوصيات التي اكدت ايضا اهمية "التركيز الاعلامي على التواصل الدائم بين الشعوب المختلفة تمهيدا لحوار شامل يهدم الجدران القائمة فيما بينها".
واوصى المشاركون في المؤتمر وسائل الاعلام بالابتعاد عن التضليل والفئوية والمذهبية والشعبوية وتقديم صورة واقعية عن بلدان المنطقة والعمل على نشر مفاهيم التعايش والتنوع والحوار.
واكدوا اهمية اعتماد الامانة والدقة في نقل المعلومة الى المتلقي والمجتمع والمحافظة على استقلالية الاعلام والاعلاميين والتوجيه الايجابي لما فيه من خدمة للرأي العام وامن الدول والمجتمعات وطالبوا باستحداث قوانين عصرية تحفظ حرية الصحافة وحقوق الصحفيين.
ودعا المشاركون الى تسليط الضوء على قضايا الانسان في مجتمعاتنا ووضع خطط تعكس هموم الناس ومعاناتهم تجنبا للتطرف وتداعياته على بلدان المنطقة واوصوا وسائل الاعلام بضرورة مواكبة قضايا التنمية المستدامة والبيئة في المنطقة والعالم.
وكان مؤتمر (وضع الاعلام في العالم العربي اليوم) انطلق صباحا في بيروت بتنظيم من الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية والمعهد السويدي في الاسكندرية وبمشاركة ممثلي وكالات انباء وعدد من وسائل الاعلام العربية.
وتخلل المؤتمر عدة جلسات تناولت "بناء الثقة من خلال الحوار والانفتاح" وواقع الاعلام بين الوسائل الاعلامية التقليدية ومنصات التواصل الاجتماعي وكذلك العلاقة بين الاعلام والرأي العام والفرص والتحديات الموجودة امام الاعلام في العالم العربي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار