الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
12/7/2017
الرئيس المصري يؤكد رفض بلاده لقرار الرئيس ترامب بنقل السفارة الامريكية للقدس
 


 القاهرة - اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رفض مصر للقرار الامريكي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها.
وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي في بيان له ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي مساء اليوم الاربعاء من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
واوضح ان الاتصال تناول بحث تداعيات القرار الامريكي "في ظل مخالفته لقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالوضع القانوني لمدينة القدس فضلا عن تجاهله للمكانة الخاصة التي تمثلها مدينة القدس في وجدان الشعوب العربية والاسلامية".
وعلى صعيد متصل حذر شيخ الازهر الشريف الدكتور أحمد الطيب من "التداعيات الخطيرة" لاقدام الولايات المتحدة على قرار الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها اليها.
واوضح الطيب في بيان له ان القرار الامريكي "يمثل اجحافا وتنكرا للحق الفلسطيني والعربي الثابت في مدينتهم المقدسة اولى القبلتين وثالث الحرمين وتجاهلا لمشاعر اكثر من 5ر1 مليار مسلم وملايين المسيحيين العرب الذين تتعلق افئدتهم بكنائس القدس واديرتها".
وشدد على ان القدس المحتلة وهويتها الفلسطينية والعربية "يجب ان تكون قضية كل المنصفين والعقلاء في العالم حتى لا يفقد الفلسطينيون ومعهم ملايين العرب والمسلمين ما تبقى لديهم من ثقة في فاعلية المجتمع الدولي ومؤسساته".
واكد في الوقت ذاته ان "ما يعانيه العالم العربي والاسلامي من مشكلات وحروب يجب الا يكون ذريعة او عذرا للقعود عن التحرك الفاعل لمنع تنفيذ هذا القرار المجحف وغير المقبول".
وكانت وزارة الخارجية المصرية في بيان مفصل اصدرته في وقت سابق اليوم عن استنكارها لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها اليها ورفضها لاية آثار مترتبة على ذلك.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار