الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/13/2017
الجامعة العربية تؤكد أهمية بلورة رؤية عربية موحدة لاجتماع بروكسل
 


 أكدت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين أهمية بلورة رؤية عربية موحدة ازاء جميع القضايا والملفات التي سيبحثها اجتماع في بروكسل بين الجانبين العربي والأوروبي يومي 27 و28 نوفمبر الجاري.
جاء ذلك في تصريح صحفي للأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية للشؤون السياسية السفير الدكتور خالد الهباس في ختام أعمال اجتماع تنسيقي على مستوى المندوبين الدائمين للتحضير لاجتماع بروكسل.
وأشار الهباس الى أن الاجتماع ناقش عددا من الأمور اللوجيستية والتنظيمية المتعلقة بالاجتماع المرتقب فضلا عن مناقشة عدد من القضايا التي ستطرح خلال الاجتماع والمتعلقة بتطورات الأوضاع الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ولفت الى أنه بالتزامن مع اجتماع بروكسل السادس للجنة السياسية والأمنية بمجلس الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية سيتم عقد ست مجموعات عمل مشتركة على مستوى الخبراء لمناقشة بعض القضايا منها مكافحة الارهاب ونزع السلاح وادارة الأزمات.
وأضاف أنه سيتم أيضا عقد جلسة حوار سياسي بين الأمانة العامة للجامعة العربية والاتحاد الاوروبي مشيرا الى أن هذه الجلسة ستتابع أنشطة وبرامج التعاون المشترك بين الجانبين والتي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات الوزارية السابقة.
ولفت الهباس إلى أن برنامج العمل لاجتماع بروكسل سيركز على مناقشة عدد من القضايا التي تهم الجانبين لاسيما تطورات القضية الفلسطينية والأزمات القائمة في عدد من الدول العربية اضافة لجهود مكافحة الإرهاب.
ومن المقرر أن يعقد اجتماع بروكسل نهاية نوفمبر الحالي على مستوى المندوبين وسفراء اللجنة السياسية والأمنية في مجلس الاتحاد الأوروبي بهدف تقييم التفاهم والتعاون بين الجانبين العربي والاوروبي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار