الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/12/2017
اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب الاحد المقبل بناء على طلب السعودية
 


 القاهرة - قال مصدر دبلوماسي عربي ان مجلس جامعة الدول العربية سيعقد اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية يوم الاحد المقبل بناء على طلب المملكة العربية السعودية وذلك لبحث "كيفية التصدي للتدخلات الايرانية فى الدول العربية وتقويضها للامن والسلم العربي واتخاذ ما يلزم حيال ذلك".

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن ذلك جاء بعد مشاورات جرت بين الامانة العامة للجامعة العربية وجيبوتي الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية.
واوضح ان السعودية طلبت رسميا اليوم الاحد عقد الاجتماع غير العادي الاحد المقبل وذلك لبحث "الانتهاكات التي تقوم بها ايران في المنطقة العربية والتي تقوض الامن والسلم ليس في المنطقة العربية فحسب بل وفي العالم باسره".
واشار الى أن الاجتماع الوزاري المرتقب سيبحث ايضا ما تعرضت له العاصمة السعودية الرياض في الرابع من نوفمبر الحالي لعمل عدواني من قبل ميليشيات (الحوثي) التابعة لايران فى اليمن وذلك باطلاق صاروخ باليستي ايراني الصنع من داخل الاراضى اليمنية.
وقال ان الاجتماع الوزاري سيبحث ايضا ما تعرضت له مملكة البحرين من عمل تخريبي ارهابي بتفجير خط انبوب نفط ليلة الجمعة الماضية مشيرا الى ان كلا من البحرين والامارات والكويت ايدت الطلب السعودي.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار