الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/13/2018
السفير الذويخ : حريصون على دعم كافة الانشطة الثقافية الكويتية في مصر
 


 القاهرة - أكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد الذويخ اليوم الثلاثاء حرص السفارة الكويتية على دعم ورعاية كافة الأنشطة الكويتية التي تقام في مصر لاسيما المتعلقة منها بالمجال الثقافي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير الذويخ لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح معرض (ريشة السلام) للفنانة التشكيلية الكويتية سكينة الكوت بدار الأوبرا المصرية بحضور عدد من السفراء والشخصيات العامة والفنانين التشكيليين في مصر والعالم العربي.
وأكد الذويح أن العلاقات بين الكويت ومصر "تاريخية متجذرة قوية بناءة تتطور باستمرار" مشيرا الى حرص القيادة الحكيمة في كلا البلدين على دفع هذه العلاقات الى مستويات أكبر والبحث عن رؤى جديدة لتعزيزها بالاضافة الى تبادل المنافع بين البلدين الشقيقين.
وقال ان معرض الفنانة سكينة الكوت يدخل ضمن استعدادات السفارة لاحتفالات العيد الوطني ال(57) وعيد التحرير ال(27) الى جانب أنشطتها الثقافية لعام لعام 2018.
وأضاف أن لدى السفارة خطة عمل فيما يتعلق بالنشاط الثقافي و"نتطلع لاقامة اسبوع ثقافي كويتي في شهر مارس أو ابريل المقبل" الى جانب المشاركة في احتفال (مجلة العربي) وتنظيم مسابقة للشعراء الكويتيين والمصريين.
وأشار الى أن النشاط الثقافي المتواصل والمستمر بين الكويت ومصر يأتي تفعيلا للبرتوكولات والاتفاقيات الثقافية الموقعة بين البلدين الشقيقين.
وأشاد السفير الذويخ بما تضمنه المعرض من لوحات مؤكدا أن الفنانة سكينة الكوت استخدمت ابداعها لصياغة رؤية فنية عبرت عنها بالريشة والمضمون وتميزت لوحاتها بالعمق الانساني والبعد الاجتماعي.
وقال ان الرسم هو أقرب وسيلة للتواصل الانساني بين الشعوب الى جانب انه بداية المعرفة بين الانسان والفنون قبل آلاف السنين.
من جانبها أعربت الفنانة التشكيلية الكوت في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادتها لاقامة المعرض والذي يعد الثالث لها في مصر مشيرة الى الحضور اللافت من قبل السفراء والشعراء والادباء والفنانين والمثقفين.
وأوضحت أن المعرض يتكون من 42 لوحة أهمها لوحة (تلاحم) لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائد العمل الانساني) وذلك تقديرا لدوره الكبير في دعم القضايا الانسانية في الوطن العربي والعالم.
وقالت الكوت ان المعرض يعبر عن مدى التلاحم بين مصر والكويت مؤكدة أهمية مثل هذه المعارض في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين الى جانب زيادة تبادل الخبرات الثقافية والفنية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار