الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/13/2018
وزير الخارجية يلتقي امين عام الامم المتحدة
 


 الكويت - التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اليوم الثلاثاء الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس وذلك بمناسبة زيارته إلى البلاد للمشاركة في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.
وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة باستضافة دولة الكويت مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق برئاسة مشتركة بين دولة الكويت وجهورية العراق والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي.
ونوه بالتعاون الوثيق القائم بين الأمم المتحدة ودولة الكويت والاسهامات البناءة التي تقوم بها في دعم أعمال الأمم المتحدة وأجهزتها المختصة لاسيما في الجانب الإنساني.
كما تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين الكويت ومنظمة الأمم المتحدة والأجهزة والوكالات التابعة لها خاصة في ضوء عضوية الكويت غير الدائمة في مجلس الأمن عامي 2018 و2019 إضافة إلى مناقشة مستجدات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.
حضر اللقاء نائب وزير الخارجية الكويتي السفير خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير ايهم العمر ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.
ورافق الأمين العام للأمم المتحدة كل من رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ورئيس بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق يان كوبيش ووكيل الأمين العام والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) الدكتور محمد الحكيم ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر.
يذكر ان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق انطلق يوم امس ويستمر الى الغد بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.
ويهدف المؤتمر الى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار