الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/14/2017
البنك المركزي : برنامج قادة الامن السيبراني يعزز قدرات المتخصصين في الامن الالكتروني
 


الكويت - اكد محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس ادارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل اهمية برنامج قادة الامن السيبراني الذي اطلق اليوم الثلاثاء في تعزيز قدرات الكويتيين المتخصصين في مجال الامن الالكتروني وتدريبهم وفق احدث التقنيات المستخدمة في مجال امن المعلومات.
وقال الهاشل في تصريح صحفي ان البرنامج الذي اطلق بالتعاون مع البنوك المحلية يأتي متماشيا مع استراتيجية (المركزي) في تنمية وتطوير الكوادر الوطنية في القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني.
وأضاف ان البرنامج يهدف ايضا لبناء القدرات الفنية في مجال امن وتقنية المعلومات وتعزيز منظومة الاستعدادات في مواجهة التحديات المترتبة على المخاطر الناتجة عن التطور المتسارع للتقنيات الحديثة في مجال انظمة المعلومات بالقطاع المصرفي.
وذكر ان (المركزي) يبني استراتيجيته في هذا المجال على اصدار التعليمات الوقائية للبنوك بما يتماشى مع افضل الممارسات العالمية والعمل على دعم الكوادر الوطنية من خلال التدريب المهني الرصين فضلا عن دوره الرقابي في متابعة تنفيذ البنوك لتعليماته بما يضمن تبني احدث التقنيات مع الحد من مخاطرها.
وأوضح ان البرنامج الذي يعد استكمالا للتعاون المثمر مع البنوك الكويتية هو برنامج رفيع المستوى يتيح الفرصة للكويتيين المتخصصين في مجال امن المعلومات والشبكات لتعزيز قدراتهم على تنفيذ برامج الحماية ولتأسيس جيل من القادة المحترفين والفنيين القادرين على تطوير البرامج المناسبة لحماية انظمة المعلومات في القطاع المصرفي والمالي في الكويت.
وأفاد بأن مدة البرنامج ستة اشهر موزعة على ثلاث مراحل تبدأ الاولى منها داخل الكويت وتشتمل على محاضرات عملية في مجال امن المعلومات لمدة خمسة اسابيع ومن ثم يلتحق المتدرب بالمرحلتين الثانية والثالثة من البرنامج لمدة اربعة اسابيع لكل مرحلة في المملكة المتحدة يخوض خلالهما تجربة عملية فريدة من حيث برامج المحاكاة والزيارات الميدانية لمراكز الامن السيبراني.
وأشار الى انه وتحقيقا للاهداف المرجوة من البرنامج فقد تم تحديد اسس اختيار المتقدمين وفقا لضوابط منها ان يكون المتقدم كويتيا حاصلا على مؤهل جامعي مع توافر خبرة عملية في مجال امن وتقنية المعلومات لا تقل عن خمس سنوات او من الحاصلين على مؤهل الدبلوم مع توافر خبرة عملية في ذات المجال لا تقل عن عشر سنوات.
وذكر ان البرنامج يشترط ايضا اجتياز المقابلات الشخصية المقررة في هذا الشأن مبينا انه بإمكان الراغبين في التقدم الاطلاع على تفاصيل البرنامج وتقديم طلبات الالتحاق بدءا من يوم غد الخميس حتى 30 نوفمبر الجاري من خلال المواقع الالكترونية لكل من بنك الكويت المركزي ومعهد الدراسات المصرفية.
ودعا الكوادر الوطنية المتخصصة في هذا المجال للاستفادة مما يوفره هذا البرنامج من تجربة مفيدة وثرية مؤكدا ان هذه النوعية من البرامج تعزز خبرات المشاركين. 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار