الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/9/2019
ملست اسيا: انتهاء التصفيات الأولى لمسابقة الكويت المدرسية للتطبيقات الصناعية
 


الكويت - اعلن مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) لقارة آسيا بالكويت الانتهاء من التصفيات الأولى لمسابقة الكويت المدرسية ال14 في التطبيقات الصناعية للعام الدراسي الجاري بمشاركة 38 مدرسة.
واكد المدير الإقليمي ل(ملست آسيا) داود الأحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان المسابقة التي ينظمها المكتب للعام ال14 على التوالي بالتعاون مع وزارة التربية انطلقت منافسات تصفياتها الأولى بمشاركة 114 طالبا و38 معلما يمثلون 38 مدرسة من مدارس الوزارة.
واضاف الأحمد ان مشروع التصفيات الأولى هو (ماكينة قص الحشائش الصديقة للبيئة) فيما سيكون مشروع التصفيات النهائية للمسابقة في مجال التمديدات الكهربية التي تجري يوم 11 مارس المقبل ليتم الإعلان عن بطل الكويت في مسابقة التطبيقات الصناعية.
ولفت الى ان ذلك يأتي ضمن خطة مكتبة المنظمة العالمية (ملست) للاستمرار في الكشف عن المواهب الطلابية وتنمية القدرات ودعم النشء في مجال العمل الصناعي والتقني لما له من أكبر الأثر في التوجيه المهني للشباب مستقبلا للتخصص في مجالات العلوم والصناعة والتكنولوجيا.
واوضح انه تم وضع شروط إطارية لاختيار المدارس والمدربين والطلبة مبينا ان المسابقة هذا العام تتضمن اربع مراحل ما بين فنية وتنافسية وصولا للمنافسات النهائية للاعلان عن المدارس التي تحصد المراكز الثلاثة الأولى.
وتأسست منظمة ملست العالمية عام 1987 وتستهدف تشجيع الشباب على ممارسة البرامج والأنشطة العلمية في أوقات الفراغ والمساهمة في نشر الثقافة العلمية من خلال اشراك الطلاب في برامج علمية وتطبيقية هادفة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار