الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/7/2019
وزارة التجارة والصناعة تؤكد الحرص على المشاركة الفاعلة بالمعارض الدولية
 


القاهرة -  أكدت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الخميس حرصها على المشاركة في المعارض والملتقيات العربية والدولية سعيا لتعزيز التبادل التجاري بين الكويت ودول العالم.
وقالت مسؤولة جناح وزارة التجارة والصناعة مشاعل الجساس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات الاسبوع الكويتي ال 12 ان الهدف من المشاركة هو التعريف بما تقدمه الوزارة من خدمات للمستهلكين وكذلك للراغبين بالتعاون مع الجانب الكويتي.
واكدت الحرص على الحضور والمشاركة الفاعلة في مثل هذه المعارض وعلى الاخص المعارض المقامة بمصر معتبرة ان "مصر بوابة العرب الى السوق الافريقية".
واعتبرت ان "مثل هذه المشاركات من شأنها تقوية وتعزيز العلاقات التجارية العربية البينية وتطويرها وتعزيز حجم التبادل التجاري" مشددة على أن الوزارة تعمل على تشجيع الشركات الكويتية على الدخول الى اسواق جديدة.
وأوضحت ان وزارة التجارة والصناعة معنية بدعم النشاطات التجارية والاقتصادية والاشراف عليها من خلال اقامة المعارض المحلية والمشاركة في المعارض الخارجية.
واشارت الى دور الوزارة في تنمية وترويج الصادرات الوطنية في الاسواق الخارجية وتوثيق علاقات الكويت التجارية والصناعية مع الدول والمنظمات العربية والأجنبية.
وقالت ان "رسالة" وزارة التجارة والصناعة "تتلخص في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار واستكمال انفتاح الكويت على العالم الخارجي وتقوية علاقاتها مع الدول المجاورة".
وكان الاسبوع الكويتي ال12 قد انطلق الثلاثاء الماضي برعاية رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ومشاركة اكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل القطاعين العام والخاص.
واكد رئيس (مجموعة الجابرية للمعارض) احمد بهبهاني في تصريح ل(كونا) على هامش الافتتاح ان العلاقات الكويتية المصرية علاقات "راسخة ومتميزة" موضحا ان اقامة الاسبوع الكويتي في مصر تأتي لتؤكد الترابط واواصر المحبة بين الشعبين الشقيقين. 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار