الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
12/1/2019
خليجي 24 .. حسابات معقدة في المجموعة الثانية بعد نتائج مبارياتها اليوم
 


الدوحة - عقد فوز منتخبي عمان والسعودية اليوم السبت على الكويت والبحرين حسابات التأهل في المجموعة الثانية من دورة كاس الخليج العربي ال24 لكرة القدم المقامة في قطر.

واعتلت عمان صدارة المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط فيما تراجع المنتخب الكويتي الى المركز الثاني بثلاث نقاط متساويا مع السعودية واحتلت البحرين المركز الاخير بنقطة وحيدة.
وينص نظام الدورة على انه في حال تساوي النقاط بين فرق المجموعة يتم اللجوء الى المواجهات المباشرة لاختيار الفريق المتأهل الى نصف النهائي.
وفي المباراة الاولى خسر منتخب الكويت الوطني أمام نظيره العماني بهدفين مقابل هدف ليعقد من فرص تأهله الى الدور القادم.
وأكد مدرب منتخب الكويت ثامر عناد في مؤتمر صحفي عقب المباراة ان فرصة البلوغ إلى الدور نصف النهائي لا تزال قائمة موضحا ان المنتخب العماني قوي وصعب.
من جانبه اعرب مدرب المنتخب العماني ايروين كومان خلال المؤتمر عن سعادته بكسب النقاط الثلاث من المنتخب الكويتي وتعزيز فرص التأهل إلى نصف النهائي من (خليجي 24).
وفي المباراة الاخرى أحيى المنتخب السعودي آماله في التأهل الى نصف النهائي بعد الفوز على نظيره البحريني بهدفين نظيفين ليحصد اول ثلاث نقاط له فيما تراجعت البحرين الى المركز الاخير بنقطة وحيدة جعلت فرصة تأهلها شبه مستحيلة.
وعزا مدرب منتخب البحرين هيليو سوزا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة سبب الخسارة الى قوة وحضور المنتخب السعودي معربا عن الامل في تسجيل نتيجة ايجابية بالمباراة القادمة امام الكويت تؤدي الى تأهل البحرين.
من جانبه قال مدرب منتخب السعودية هيرفي رينار خلال المؤتمر ان اداء فريقه لم يكن "مثاليا" مضيفا "كان علينا أن نؤدي بشكل أفضل لكننا حصدنا ثلاث نقاط مهمة تبقينا ضمن مجريات المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لنصف النهائي".
وعن مباراة اليمن والعراق بعد غد الاثنين اكد مدرب المنتخب اليمني سامي النعاش في المؤتمر الصحفي ما قبل المباراة ان هدف فريقه أمام العراق هو تحسين الصورة والظهور بمستوى جيد.
من جهته أكد مدرب منتخب العراق سريتشو كاتانيش خلال المؤتمر ان المباراة ضد اليمن ليست سهلة لا سيما أنه يسعى الى رد الاعتبار وتقديم مستوى جيد.
وبالحديث عن المباراة المصيرية بين قطر والامارات بعد غد الاثنين أكد مدرب المنتخب القطري فليكس سانشيز في المؤتمر الصحفي ما قبل المباراة ان مباراة فريقه أمام الإمارات بمثابة "مباراة نهائية".
أما مدرب منتخب الامارات فان مارفيك فأكد خلال المؤتمر ان حظوظ فريقه في التأهل للدور نصف النهائي قائمة رغم مواجهة صاحب الأرض والجمهور القطري.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار