الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/28/2019
إعلاميون رياضيون: الجولة الأولى من منافسات دورة كاس الخليج العربي الـ 24 حملت مفاجآت على مستوى النتائج
 


 الدوحة - اجمع اعلاميون رياضيون اليوم الخميس ان الجولة الاولى من منافسات دورة كاس الخليج العربي ال24 المقامة في قطر حملت مفاجآت على مستوى نتائج المباريات.
وقال مسؤول موقع (فيفا) العربي محمد حلال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هناك مفاجآت في هذه الدورة مشيرا في هذا السياق إلى خسارة صاحب الأرض والجمهور في مباراته الافتتاحية.
وأضاف ان منتخبي الكويت والعراق قدما مستوى مميزا في الجولة الأولى من (خليجي 24) وحققا نتيجتين إيجابيتين أمام فريقين قويين هما السعودية وقطر.
وأوضح أن دورة كأس الخليج لا يمكن التكهن بنتائجها لافتا إلى أن حامل اللقب الدورة السابقة تعادل سلبا أمام نظيره البحريني.
وعن منتخب الإمارات فذكر حلال ان فوز الإمارات كان متوقعا على نظيره اليمني "نظرا للفوارق بينهما".
من جانبه قال محرر صحيفة (العرب) القطرية مجتبى عبدالرحمن في تصريح مماثل ل(كونا) ان انطلاقة دورة كاس الخليج العربي الحالية مختلفة عن الدورات السابقة مشيرا الى النتائج التي حققتها المنتخبات في الجولة الاولى.
واوضح عبدالرحمن ان التنافس بدأ محتدما من البداية عندما "فاجأ" المنتخب العراقي الجميع بفوزه على نظيره القطري بطل كاس آسيا مؤكدا ان خسارة قطر "لها تأثير على شكل الدورة".
واضاف ان التوقع صعب في دورات كاس الخليج مقارنة بالبطولات العالمية ككأس العالم معتبرا انها "مونديال مصغر" ولها عامل في تطور المستوى "ومن الجيد الاهتمام بها".
وذكر ان استخدام تقنية الحكم المساعد (الفار) في الدورة الحالية يمثل "نقلة كبيرة" لدورات كاس الخليج.
من جهته أكد محرر قسم الأخبار الرياضية في تلفزيون عمان سعود الهطالي في تصريح ل(كونا) ان الجولة الأولى من دورة كأس الخليج حملت مفاجآت بخسارة المنتخب القطري بطل آسيا وتعادل حامل اللقب الفريق العماني.
وقال انه فيما يتعلق بمباراة الإمارات واليمن فكانت نتيجتها متوقعة بأن تفوز الإمارات "نظرا للفارق الفني والاستعدادات بينهما".
وأشار إلى أن مباراة الكويت والسعودية هي "الامتع" من ناحية الحضور الجماهيري والمستوى الفني العالي.
وشدد على أن الجولة الأولى من دورة كأس الخليج لم تحدد بعد المتأهلين للدور النصف النهائي مشيرا إلى أن الجولة الثانية التي تنطلق غدا ستحدد ملامح الفرق المتأهلة.
وشهدت دورة كاس الخليج العربي ال24 المقامة حاليا في قطر حضورا اعلاميا كبيرا وتغطية مكثفة من مختلف وسائل الاعلام الخليجية والاقليمية والعالمية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار