الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/28/2019
منتخب الكويت يفوز على منتخب البحرين ويتصدر بطولة الخليج لكرة السلة
 


 الكويت - تصدر منتخب الكويت لكرة السلة منافسات الدور الأول لبطولة الخليج ال16 للعبة التي تستضيفها البلاد حاليا بفوزه اليوم الخميس على البحرين 65/63 ليتأهلا معا لنصف نهائي البطولة رفقة منتخبي السعودية والإمارات المتأهلين سلفا.
وجاء تأهل (أزرق) السلة لهذا الدور مستحقا بعد هذا الفوز المثير إذ احتل المركز الأول بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات من أصل أربع مباريات بعد أن قدم لاعبوه مباراة مميزة طيلة مجريات اللقاء لاسيما بالناحية الدفاعية ليضرب موعدا مع الإمارات في نصف النهائي التي ستجري مبارياته السبت المقبل.
وشهدت المباراة إثارة كبيرة في الثواني الأخيرة للمباراة إذ قطع اللاعب تركي حمود الكرة من هجمة بحرينية لينطلق بها للسلة البحرينية قبل أن يمررها جميلة لزميله راشد الرباح التي وضعها بالسلة مع صافرة نهاية المباراة لتنفجر الجماهير الكويتية الغفيرة التي حضرت المباراة فرحا بهذا الفوز الكبير.
وسيلتقي منتخب البحرين الذي احتل بعد هذه الخسارة المركز الثالث في الدور الأول مع منتخب السعودية الذي أصبح ثانيا بعد الفوز الكويتي.
أما منتخب الإمارات فحسم تأهله بعد فوزه الصعب على نظيره القطري بنتيجة 85 نقطة مقابل 82 بعد مباراة مثيرة تمكن الإمارتيون خلالها من خطف الفوز في لحظات المباراة الأخيرة ليحتل المركز الرابع فيما ودعت قطر البطولة.
وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن المسعد في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن البطولات الخليجية تنطوي على أهمية كبيرة لأنها تساهم برفع مستوى اللاعبين الخليجين وإعدادهم للاستحقاقات العربية والآسيوية مضيفا أن اللجنة التنظيمية الخليجية المشرفة على اللعبة حريصة على دعم المنتخبات الخليجية.
وأشار المسعد إلى أن هذه البطولة تأتي في وقت مناسب إذ يستعد (الأخضر) السعودي لخوض تصفيات كأس آسيا المقبلة مؤكدا أن فريقه سيسعى لنيل لقب الخليج ليضيفه إلى لقب البطولة العربية الأخيرة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار