الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
10/10/2019
مجلس الأعمال الكويتي يختتم مشاركاته في فعاليات "أسبوع جايتكس للتقنية" بدبي
 


دبي - اختتم مجلس الأعمال الكويتي بدبي مشاركته هذا العام في فعاليات "أسبوع جايتكس للتقنية" والذي أقيم في دورته الـ39 في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 6 الى 10 أكتوبر الجاري.. حيث ساهم المجلس من خلال شراكته الرسمية لهذه الدورة في جذب المهتمين بعالم التقنية من دولة الكويت لزيارة المعرض التقني الأبرز في المنطقة، والمشاركة الكويتية الفاعلة في الأنشطة المصاحبة للحدث مثل المسابقات الريادية، والجلسات الحوارية، واللقاءات المهنية، فضلاً عن توقيع الاتفاقيات الثنائية.
وتضمنت المشاركات الكويتية استعراض عدد من أعضاء المجلس لخبراتهم ومشاريعهم مثل مشاركة تطبيق "دكتور كير" في معرض نجوم المستقبل والمسابقة الريادية المقامة ضمن أسبوع جايتكس للتقنية، بصفته مشروعاً ناشئاً في قطاع الرعاية الصحية الرقمية.
كما عقد المجلس سلسلة لقاءات مع نخبة من الجهات المشاركة في الحدث لبحث مجالات التعاون، منها الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء للاطلاع على الخريطة التفاعلية للتجارة الخارجية ومدى الاستفادة من إمكانات المنصة في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين بالشراكة والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية.
كما تم لقاء فريق "مدينة دبي للإنترنت" ومبادرة "In5" التابعة لها بهدف بحث تصميم برامج إرشادية مشتركة تحفّز المشاريع الريادية التقنية للمنافسة العالمية. كما شارك عدد من أعضاء المجلس في توقيع الاتفاقيات وبحث فرص تطوير أعمالها مثل شركة أجيليتي وتطبيق كوفي وشركة بريزميك ميديا وغيرها.
وصرحت لمى بورسلي رئيسة مجلس الأعمال الكويتي بدبي: " في سياق حرص المجلس على بناء الشراكات النوعية التي تضفي قيمة لقاعدة الأعضاء، سعينا من خلال هذه الشراكة مع هذا الحدث التقني الأكبر والأبرز في المنطقة إلى تعزيز الحضور الكويتي عبر مختلف المجالات المتاحة في الحدث مثل اللقاءات والحوارات والمسابقات والاتفاقيات". داعية إلى ضرورة تكثيف المشاركة الكويتية الرسمية على المستوى الحكومي والخاص لاستعراض إمكاناتها وخدماتها الذكية.
كما أكدت استعداد المجلس لمد يد التعاون في الدورات القادمة مع الجهات الراغبة في توفير مظلة لاحتضان المشاريع الريادية في القطاع التقني لإبراز إبداعات الشباب الكويتي في هذ المحفل الذي يحظى باهتمام عالمي منقطع النظير.
وحظيت هذه الدورة من "أسبوع جايتكس للتقنية" و"معرض نجوم المستقبل" بمشاركة أكثر من 4500 شركة من 100 دولة، على مساحة 1.4 مليون قدم مربعة، وذلك تحت شعار "تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا"، حيث جمعت أبرز المبتكرين العالميين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، والقادة الحكوميين والمبدعين في المجال التقني.
كما سلطّت هذه الدورة الضوء على تقنيات الجيل المقبل، وأكبر معرض لتقنيات الجيل الخامس، إلى جانب تقنيات التنقل المستقبلي وغيرها من فعاليات مصاحبة شارك فيها أكثر من 100 ألف زائراً من 140 دولة.


 رصد الأخبار
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار