الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/9/2019
انطلاق مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي بمشاركة كويتية
 


 ابوظبي- انطلقت فعاليات الدورة ال 24 لمؤتمر الطاقة العالمي اليوم الاثنين بإقامة حفل الافتتاح في مركز ابوظبي الوطني للمعارض (ادنيك) بمشاركة 72 وزيرا و500 رئيس تنفيذي يمثلون 150 دولة منها الكويت.
واوضح وزير الطاقة والصناعة الاماراتي سهيل المزروعي في كلمته الافتتاحية في المؤتمر "ان استراتيجية الامارات تستهدف الاعتماد على 50 في المئة من الطاقة النظيفة".
وقال المزروعي "نوجه استثماراتنا نحو الطاقة النظيفة ونشجع العالم على محاولة تنويع مصادر الطاقة" مضيفا ان المؤتمر يأتي تتويجا لجهود ابوظبي في التصدي لتحديات الطاقة ورسم ملامح أكثر ازدهارا وبحث الفرص المستقبلية التي يواجهها العالم.
وفي كلمة مماثلة اكد وزير الدولة الاماراتي والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومجموعة شركاتها سلطان الجابر التزام الامارات ببناء مزيج متنوع من مصادر الطاقة.
واستعرض الاتجاهات الرئيسة التي تؤثر على زيادة الطلب على الطاقة بما فيها زيادة النمو السكاني وارتفاع القدرة على الانفاق لدى المستهلكين من الطبقة المتوسطة.
وقال الجابر "سيشهد الطلب العالمي على الطاقة خلال العقدين المقبلين ارتفاعا يعادل أكثر من ثلاثة أضعاف كمية الطاقة التي تستهلكها قارة أوروبا حاليا" مضيفا ان العالم يحتاج الى استجابة شاملة تعتمد على مزيج أكثر تنوعا يشمل المصادر المختلفة للطاقة".
واشار الى ان تلبية احتياجات العالم من الطاقة بطريقة مسؤولة واقتصادية تتطلب اقامة شراكات جديدة ومبتكرة مع مستثمرين يتسمون بالحرص على تحقيق عائدات مستدامة على المدى الطويل اضافة الى ابرام شراكات مبتكرة بين شركات الطاقة يتم من خلالها تبادل أفضل الممارسات واعتماد أحدث التقنيات واستخدام رأس المال بكفاءة.
ويستهدف المؤتمر الذي يقام تحت رعاية رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وسيختتم أعماله الخميس المقبل مواجهة التحديات ووضع خريطة طريق لمستقبل الطاقة العالمي.
ويستعرض المؤتمر من خلال أكثر من 80 جلسة حوارية قضايا الطاقة والتطورات التي يشهدها القطاع بكل مكوناته من النفط والغاز والكهرباء اضافة الى تطوير مصادر الفحم النظيف والطاقة المتجددة والنووية والنقل وكفاءة الطاقة والتمويل والاستثمار والاستشارات.
وحضر حفل افتتاح المؤتمر وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل الذي ترأس الوفد المشارك في المؤتمر الى جانب وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري والقائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الكويت لدى الامارات الشيخ صباح المالك الصباح.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار