الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/18/2019
منتخب الكويت يحصد تسع ميداليات في غرب آسيا البارالمبية بالأردن
 


عمان - حصد منتخب الكويت للمعاقين اليوم الأربعاء تسع ميداليات في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية في الأردن بمشاركة 700 رياضي من 12 دولة.
وتوزعت الميداليات التي أحرزها لاعبو المنتخب في منافسات اليوم الثاني بين ذهبيتين وأربع فضيات وثلاث برونزيات في كرة الطاولة وألعاب القوى.
واستطاع اللاعبان نزار رمضان ويعقوب القاسم حصد ميداليتين فضية وبرونزية لكل منهما على التوالي في منافسات لعبة كرة الطاولة ضمن المستوى الثالث من فئات الإعاقة.
فيما حصد لاعبو ألعاب القوى سبع ميداليات بينها ذهبيتين للاعبين عبدالله الصالح وحمد حاجي وفضية للاعب فيصل سرور في منافسات رمي القرص.
بدورهما أحرز اللاعبان محمد مجبل واللاعبة باسمة نجم فضيتين في منافسات رمي الصولجان ورمي الرمح على التوالي.
وفي منافسات سباق الجري 100 متر استطاع اللاعبان عبدالله علي العنزي وعبدالله أحمد العنزي حصد ميداليتين برونزيتين.
وحول هذه النتائج أشاد رئيس اللجنة الباارلمبية رئيس الوفد الكويتي إلى الأردن شافي الهاجري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالنتائج المحققة حتى الآن في البطولة معربا عن طموح اللاعبين إلى تحقيق مزيد من الميداليات في بقية المنافسات.
وأكد أهمية البطولة الحالية في تأهيل اللاعبين لمنافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقرر إقامتها في دبي بالإمارات نوفمبر المقبل في وقت ستؤهل منافسات كرة الطاولة الى دورة الألعاب البارالمبية التي ستجري في طوكيو باليابان العام المقبل.
ومن المقرر أن يخوض منتخب الكويت لكرة السلة غدا الخميس منافسات المرحلة الثانية من المجموعة الأولى بلقاء المنتخب العراقي وبناء على النتيجة يتحدد المتأهل لنصف النهائي حيث كان المنتخب الكويتي قد حقق فوزا عريضا على المنتخب البحريني امس الاول.
وكانت قد انطلقت امس الثلاثاء فعاليات النسخة الثانية لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية التي يستضيفها الأردن حتى مساء السبت المقبل بمشاركة نحو 700 رياضي من 12 دولة من غرب آسيا وتشتمل على منافسات كرة السلة وكرة الطاولة وكرة الهدف للمكفوفين والبوشيا للاعاقات الذهنية والعاب القوى ورفع الاثقال.
ويشارك في هذه الدورة منتخبات الكويت والأردن ولبنان وسوريا والعراق وفلسطين وعمان وقطر واليمن والامارات والبحرين والسعودية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار