الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/5/2019
منتخب الكويت يسحق نيبال بسباعية في مستهل تصفيات كأسي العالم وآسيا
 


 الكويت -استهل منتخب الكويت الوطني لكرة القدم مشواره في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولة كأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023) بفوز ساحق على منتخب نيبال بنتيجة (7 - 0) بعد أداء مميز لنجوم الأزرق على مدار الشوطين.
وبدأ الأزرق المباراة بقوة ليسجل مهاجمه يوسف ناصر الهدف الأول في الدقيقة 6 بعد أن استثمر كرة عرضية متقنة من زميله عبدالله ماوي ليضيف بعدها زميله فهد الهاجري الهدف الثاني في الدقيقة 13 برأسية متقنة أيضا اثر ركلة ركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق الأزرق بثنائية نظيفة.
وواصل منتخب الكويت ـفضليته في الشوط الثاني ليتمكن يوسف ناصر من تسجيل الهدف الثالث للمنتخب والثاني له شخصيا في الدقيقة 50 وأضاف اللاعب عبدالله ماوي الهدف الرابع في الدقيقة 59 قبل أن يحرز اللاعب المخضرم بدر المطوع الهدف الخامس في الدقيقة 76.
وقبيل نهاية المباراة وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل رضا هاني الهدف السادس ليختتم حسين الموسوي مهرجان الأهداف والهدف السابع.
وعقب انتهاء المباراة قال اللاعب فهد الهاجري في تصريح للصحفيين إن منتخبنا الآن سيبدأ التركيز على المباراة المقبلة مع أستراليا التي تتطلب التركيز الذهني والفني.
واشار الهاجري إلى أن الفوز اليوم على نيبال هو ثمرة عمل سابق من خلال معسكر لندن وبطولة غرب آسيا والتي أقيمت في العراق أخيرا.
وفي ذات المجموعة حقق المنتخب الأردني فوزا مهما خارج الديار على حساب منتخب الصين تايبيه بنتيجة هدفين مقابل هدف حاصدا أول ثلاث نقاط له بالمجموعة محتلا بها المركز الثاني خلف الأزرق المتصدر في حين لم يلعب منتخب أستراليا في هذه الجولة.
وفي أقوى مباريات الجولة الأولى للتصفيات تعادل منتخب البحرين مع ضيفه العراق بهدف لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت تعادل كمبوديا مع هونج كونج بهدف لكل منهما علما ان المجموعة تضم ايضا منتخب ايران.
وحقق منتخب فلسطين فوزا لافتا على منتخب أوزبكستان القوي بالمجموعة الرابعة بثنائية نظيفة في حين تعادل اليمن مع سنغافورة بهدفين لكل منهما على أرض الأخيرة علما ان المجموعة تضم منتخب السعودية ايضا.
وفي المجموعة الخامسة اكتسح المنتخب القطري مستضيفه أفغانستان بست أهداف دون رد في حين حققت عمان فوزا صعبا خارح ملعبها على الهند بنتيجة هدفين مقابل هدف جاء في الدقائق الأخيرة للمباراة في حين فاز منتخب سوريا على الفلبين بخمسة أهداف لهدفين في المجموعة الأولى والتي شهدت فوز منتخب جزر المالديف على نظيره غوام بهدف دون مقابل.
ومني منتخب لبنان بالخسارة امام مستضيفه كوريا الشمالية بهدفين مقابل لاشيء ضمن مباريات المجموعة الثامنة كما شهدت مباريات المجموعة فوز تركمانستان على سيرلانكا على أرض الأخيرة علما أن كوريا الجنوبية هو الفريق الخامس بالمجموعة.
ويقضي نظام التصفيات بتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثمانية وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم (قطر 2022) إضافة إلى التأهل المباشر إلى كأس آسيا (الصين 2023) في حين تتنافس باقي المنتخبات في المجموعات على 11 مقعدا للبطولة الآسيوية من خلال تصفيات أخرى


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار