الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
8/29/2019
الرحالة الكويتي عبدالمحسن البغلي يرفع علم البلاد بمرتفعات على الحدود الباكستانية الصينية
 


 الكويت - بعد رحلة طويلة وشاقة على دراجته النارية استمرت قرابة الشهر تمكن الرحالة والدراج الكويتي عبدالمحسن البغلي من رفع علم البلاد على مرتفعات (كنجراب) على الحدود الباكستانية الصينية بارتفاع 4800 متر من سطح البحر والتي تحوي اعلى ماكينة سحب أموال في العالم.
وقال الرحالة البغلي في اتصال مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس انه تم توثيق هذا الحدث على خرائط (جوجل) كأول دراج عربي يرفع علم بلاده في هذه المرتفعات الصعبة التي تقل بها كميه الأكسجين بشكل واضح كما أن الطرق هناك وعرة والمسافة بعيدة جدا عن المناطق الحضرية.
وأفاد انه رفع علم الكويت أيضا على طريق الحرير القديم بعد ان قطع جزء منه وهو متوجه نحو مرتفعات (كنجراب) لتكون المرة الاولى التي يرفرف بها علم البلاد في سماء هذا الطريق التاريخي الذي كانت تسلكه القوافل والسفن من الصين قديما حتى القرن التاسع عشر عبر جنوب آسيا إلى تركيا مرورا بالمنطقة العربية.
وأشار الرحالة البغلي الى انه رفع علم الكويت مرة اخرى امام بوابة الصين الغربية معربا عن اعتزازه وفخره برفع علم الكويت في هذه الأماكن للمرة الأولى.
وأوضح أن رحلته التي قطع بها أكثر من 5200 كيلو متر بدأت أواخر شهر يوليو الماضي من الكويت إذ توجه إلى السعودية ثم إلى الامارات قبل ان يركب العبارة من مدينة الشارقة الى ميناء بندر عباس في ايران ليتوجه بعدها الى منطقة (زاهدان) على الحدود الإيرانية الباكستانية في رحلة استمرت ثلاثة أيام.
وذكر انه بعد دخوله باكستان عبر المنفذ الحدودي (تفتان) بدأت الرحلة الاصعب الى المرتفعات حيث قطع أكثر من 3000 كيلو متر الى معبر (كونجراب) عبر قطع جزء من طريق الحرير القديم.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار