الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
8/9/2019
بطولة آسيا لناشئي الملاكمة تختتم نسختها الأولى في الكويت بتتويج الفائزين
 


الكويت - اختتمت أمس الخميس فعاليات النسخة الأولى من بطولة آسيا لناشئي الملاكمة والتي جرت منافساتها على صالة نادي الكويت للألعاب الرياضية وذلك بتتويج الفائزين.
وحصد منتخب أوزبكستان أكبر عدد من الميداليات الذهبية الموزعة على 14 وزنا مكتسحا البطولة ب10 ميداليات ذهبية تلاه منتخبا كازاخستان والهند بميداليتين ذهبيتين لكل منهما.
وأشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للملاكمة محمد منسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالملاكم عبدالعزيز السرهيد الذي حصد الميدالية البرونزية في وزن 67 كيوغراما وسط منافسة قوية من أبطال العالم وأبطال أولمبيين.
وأشار منسي إلى الدور الكبير الذي قام به الجهاز الفني والإداري للمنتخب الكويتي في إعداد وتهيئة اللاعبين لإظهار أفضل ما لديهم في البطولة التي عملوا جاهدين على إبراز أفضل ما لديهم في منافساتها.
وأوضح أن الاتحاد الدولي للملاكمة أشاد بالاستضافة والتنظيم وبتجهيزات البطولة المميزة والتي جاءت تزامنا مع بطولة أوروبا للعبة لافتا إلى أن البطولة القارية تفوقت بمستواها الفني على نظيرتها الأوروبية.
وذكر أن البطولة أضافت الكثير للاعبين وللملاكمة الكويتية بشكل عام إذ عملت على وضع البنى التحتية واستراتيجية عمل الاتحاد المحلي للعبة لجهة إعداد وتجهيز الشباب للمنافسة في البطولات القادمة.
واعتبر ان هذه البطولة تعد فرصة لاحتكاك اللاعبين الكويتيين بمنافسين أشداء على المستوى القاري والاستفادة من مختلف المدارس بما يؤهلهم ويصقل مهاراتهم للمشاركة في الاستحقاقات القادمة والمنافسة على المراكز المتقدمة.
وثمن جهود اللجنة الأولمبية الكويتية ممثلة في رئيسها الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد راعي البطولة ومتابعته يوما بيوم لكافة التحضيرات حتى ما قبل افتتاح فعالياتها.
وأشاد بالدور المميز الذي قامت به الهيئة العامة للرياضة وتذليل كل العقبات لاستضافة البطولة بشكل يليق بمكانة الرياضة الكويتية في القارة الآسيوية كما توجه بالشكر إلى مجلس إدارة نادي الكويت برئاسة خالد الغانم على الجهود المبذولة والتسهيلات التي قدمت لاستضافة هذا الحدث الرياضي.
من جانبه قال مدرب منتخب الكويت للملاكمة سعد الحجرف في تصريح مماثل إن لاعبي الأزرق قدموا اداء فنيا وبدنيا جيدا على الرغم من قصر المدة الزمنية للإعداد للبطولة مقارنة بمنتخبات دول القارة لافتا إلى أنهم أظهروا إمكانات عالية واستطاعوا المنافسة مع أشد اللاعبين في القارة.
وأضاف الحجرف أن هناك لاعبين واعدين كانت هذة البطولة بمنزلة الانطلاقة الأولى لهم لكنهم قدموا مستويات مرضية تعد بمستقبل واعد للملاكمة الكويتية.
وشارك في البطولة التي انطلقت السبت الماضي 150 ملاكما من 21 دولة.
وكانت الكويت دخلت في وقت سابق بمنافسة قوية مع عدد من الدول لاستضافة البطولة وفي مقدمتها اليابان لكن البلاد نجحت في توقيع عقد الاستضافة مع الاتحاد الآسيوي للعبة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار