الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/4/2019
دوري فيفا.. الكويت يخسر من الجهراء ويؤجل تتويجه والفحيحيل يهبط للدرجة الأولى
 


الكويت - شهدت الجولة ال17 من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم (فيفا) اليوم السبت إقامة خمس مباريات أسفرت نتائجها عن تأجيل تتويج (الكويت) بلقب البطولة بعد هزيمته من (الجهراء) وهبوط الفحيحيل إلى الدرجة الأولى بعد تعثره أمام (الشباب).
في المباراة الأولى التي أقيمت على ستاد (مبارك العيار) خسر متصدر البطولة (الكويت) ثلاث نقاط "غالية" وأجل تتويجه باللقب إثر هزيمته من الجهراء بنتيجة (0 - 1).
سجل هدف (الجهراء) إبراهيم العتيبي في الدقيقة ال84 ليرفع رصيده إلى 15 نقطة احتل بها المركز السابع في سلم البطولة في حين تجمد رصيد (الكويت) عند 39 نقطة لتفصله بذلك نقطة واحدة فقط عن التتويج باللقب ال15 في تاريخه.
في المباراة الثانية ألحق (القادسية) بنظيره (السالمية) هزيمة ثقيلة بنتيجة (4 - 0) عزز بها حظوظه في وصافة البطولة برصيد 36 نقطة في حين تجمد رصيد الخاسر عند 33 يشغل بها المركز الثالث في الترتيب.
أحرز أهداف (القادسية) في المباراة التي أقيمت على ستاد (محمد الحمد) يوسف ناصر في الدقيقتين ال46 وال63 وأحمد الرياحي في الدقيقة ال52 وعبدالله ماوي في الدقيقة ال75.
في مباراة أخرى أقيمت على ستاد (الصداقة والسلام) تمكن (العربي) من هزيمة (كاظمة) بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 27 نقطة جعلته في المركز الرابع وتجمد رصيد (كاظمة) عند 25 نقطة وضعته في المركز الخامس.
في المباراة الرابعة تغلب (التضامن) على ضيفه (النصر) بهدفين دون رد ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في حين تجمد رصيد الخاسر عند 18 نقطة ليضمن بذلك البقاء في النسخة المقبلة من البطولة.
وفي المباراة الأخيرة تخطى (الشباب) نظيره (الفحيحيل) بنتيجة (4 - 2) ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في حين تجمد رصيد الفحيحيل عند 10 نقاط ليهبط الأخير رسميا إلى دوري الدرجة الاولى في الموسم المقبل.
من المقرر أن تقام الجولة ال18 والأخيرة من البطولة في 9 مايو الجاري.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار